المنبر الاعلامي الحر

“الجيش اليمني” أكبر كارثة تهدد السعودية منذ نشأتها.. إحصائية “مرعبة” للهجمات وتهديد بـ”مرحلة ثانية”

.

يمني برس // 

 

أصبحت الجيش اليمني واللجان الشعبية، أكبر خطر تواجهه المملكة العربية السعودية منذ نشأتها، ويؤكد ذلك إحصائية “مرعبة” كشف عنها المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد سريع، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، عن هجماتها الصاروخية الأخيرة التي استهدفت مطارات ومحطات وقود المملكة وبثت الذعر بين السعوديين.

 

وأكد سريع أن قوات الجيش واللجان الشعبية، نفذت بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية ومجنحة، خلال الشهرين الماضيين 26 ضربة إلى مواقع سعودية داخل المملكة، تستخدم لأغراض عسكرية، مهددة بإطلاق “مرحلة ثانية” من عملياتها الهجومية.

 

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، إن العدد الإجمالي لعمليات سلاح الجو المسير بلغ خلال الشهرين الماضيين 36، منها 15 نفذت بالاشتراك مع المدفعية.

 

وأضاف سريع أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية نفذت خلال الشهرين الماضيين 5 عمليات استخدمت فيها صواريخ باليستية.

 

وأوضح سريع أن “21 عملية لسلاح الجو المسير استهدفت منشآت عسكرية أو تستخدم لأغراض عسكرية في السعودية خلال الشهرين الماضيين”، مضيفا أن 10 هجمات استهدفت مطار أبها و7 مطار جازان و3 مطار نجران، فيما نفذ هجوم آخر على قاعدة خميس مشيط.

 

 

 

كما أكد سريع أن الهجمات الصاروخية الـ 5، التي تم تنفيذها خلال هذه الفترة، استهدفت مواقع عسكرية أو تستخدم لأغراض عسكرية في السعودية، ونفذت بصاروخين مجنحين من طراز “كروز” وصاروخين من طراز “بدر إف” وصاروخ آخر قصير المدى.

 

وأشار إلى أن هناك منظومات صاروخية جديدة دخلت الخدمة، وسيتم قريبا الكشف عن أسلحة جديدة بتقنيات متطورة.

 

وتابع المتحدث باسم قوات الحوثيين: “عملياتنا مستمرة في استهداف المنشآت المعادية المستخدمة لأغراض عسكرية”.

 

وجدد سريع دعوته لكافة المدنيين إلى التعامل مع تحذيرات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، بمسؤولية، مضيفا: “لن يتوقف استهدافنا لتلك المنشآت إلا بتوقف العدوان… وقد تتوسع عملياتنا لتشمل أهدافا أخرى مشروعة وضمن نطاقات جغرافية أوسع”.

 

وأعلن سريع أن القيادة العامة لقوات الجيش واللجان الشعيبة “بصدد دراسة تنفيذ المرحلة الثانية من عمليات الردع والرد المشروع”، وأردف: “قواتنا تدافع عن الوطن وتمارس حقها المشروع في حماية المواطنين والأرض اليمنية من محاولات الغزو الأجنبي”.

 

وتعهد العميد يحيى سريع قائلا: “سنواصل تنفيذ المهام الموكلة إلينا في حماية الوطن والمواطن وتحقيق السيادة الوطنية، حتى تحرير كافة أراضي الجمهورية”.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com