المنبر الاعلامي الحر

عاجل : بعد ساعات من استشهاد 20 جندياً في حضرموت .. محاولات إغتيال يتعرض لها ضباط عسكريين وسط العاصمة و في أماكن تشهد إنتشار أمني .(تفاصيل)

يمني برس _ خاص :

عاجل يمني برس

بعد ساعات فقط حدوث الهجوم المسلح لعناصر ما تسمى بالقاعدة على نقطة أمنية في حضرموت أدى إلى استشهاد 20 جندياً  اغُتيل مساء اليوم الإثنين ضابط رفيع في العاصمة صنعاء  على يد مسلحين مجهولين ولاذا بالفرار .

و حسب وكالة اليمن الإخبارية فإن مسلحين إثنين أطلقا النار على الضابط ما أدى الى مصرعه في منطقة الصافية جوار وزارة المالية وسط العاصمة صنعاء .

و قالت المصادر أن المسلحين لاذا بالفرار دون أن تتمكن الأجهزة الأمنية من تحريك اية ساكن .

 الجدير بالذكره ان جريمة اغتيال الضابط  حدثت وسط العاصمة صنعاء و بجوار كل من السفارة السعودية و وزارة المالية حيث غالباً ما تتواجد العديد من سيارات  الشرطة والنقاط الأمنية ما يدلل ان هناك عمليات تسهيل للجرائم والإغتيالات التي تحدث إذ أن عملية الإغتيال هذه ليست هي الوحيدة التي يفر مرتكبيها بالرغم من حدوثها في أماكن تشهد إنتشاراً أمنياً دائماً   .

من جهة إخرى فقد نجا الرائد غاندي العبسي اليوم الاثنين، من محاولة اغتيال تعرض لها برصاص مسلحين وسط العاصمة صنعاء، وتأتي محاولة اغتياله بعد أقل من عام وتحديداً في يونيو الماضي على مقتل شقيقه النقيب سام العبسي.

و كالة خبر للأنباء ذكرت عن العبسي في تصريحاً لها  أن مسلحين يستقلون سيارة صالون موديل 2007 فضية اللون، أطلقوا نيران أسلحتهم صوبه بكثافة أمام منزله في شارع الستين عند عودته من النيابة العامة.

وقال: إن من حاول قتله هم أنفسهم من قتلوا شقيقه سام منتصف العام الماضي في شارع بغداد، وإنه بعد اكتشاف النيابة تورط “بيت الذهب” ومدير المنطقة الأمنية بمديرية الوحدة بقتل شقيقه، حاولوا قتله لإنهاء القضية.

وحسب احصائية رسمية ،قتل العام الماضي 130 من كبار القادة الامنيين والعسكريين في حوادث اغتيال حيث تكتفي السلطات اليمنية بتقديم الاتهام لتنظيم القاعدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com