المنبر الاعلامي الحر

مساعي أمريكية مزعومة لإنقاذ السعودية من اليمن

مساعي أمريكية مزعومة لإنقاذ السعودية من اليمن

يمني برس – وكالات

 

 

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تستعد لبدء محادثات مباشرة مع “أنصار الله”، في محاولة لإنهاء الحرب المستمرة منذ أربع سنوات ونصف، وفقًا لأشخاص قالت الصحيفة إنهم “مطلعين على الخطط”.

 

 

وزعمت الصحيفة الأمريكية أن امريكا التي تعد شريكا اساسيا في العدوان على اليمن تتطلع إلى حث المملكة السعودية على المشاركة في محادثات سرية في عمان مع قادة انصار الله في محاولة للتوسط في وقف إطلاق النار في اليمن، طبقًا لهؤلاء الأشخاص.

 

 

وتشير الصحيفة الأمريكية، الى إن بدء انسحاب الإمارات من اليمن، والاشتباكات في عدن، ساهما في تغذية جهود أمريكية جديدة من أجل الدفع باتجاه الدبلوماسية، بما فيها خطط متطورة للتحاور مباشرة مع “انصار الله”.

 

 

وتقول الصحيفة فقد “أكد أشخاص مطلعون على الخطط، أن كريستوفر هنزل، الدبلوماسي المخضرم، الذي أصبح في إبريل/ نيسان الماضي، السفير الأول لإدارة ترامب إلى اليمن، هو من سيقود المحادثات الأمريكية”.

 

 

ومن المقرر أن يلتقي نائب وزير الدفاع السعودي، شقيق ولي العهد محمد بن سلمان، خالد بن سلمان، وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو الأربعاء.

 

 

وقال مسؤول في وزارة الخارجية إن الولايات المتحدة لن تناقش محادثات دبلوماسية خاصة، لكنّ السفير الأميركي لدى اليمن يتحدث إلى جميع اليمنيين لتأييد أهداف الولايات المتحدة في البلاد.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن “المسؤولين السعوديين واليمنيين، لم يردوا على طلبات للتعليق”.

 

 

ومن جهته، قال مسؤول أميركي مطلع على الأمر، إن “المحادثات غير الرسمية المخطط لها، تعكس عدم وجود خيارات عسكرية قابلة للتحقيق، متاحة أمام التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، معرباً عن شكوكه في أن تؤدي إلى انفراجة”.

 

 

مصادر سياسية يمنية  ايدت من جانبها ما طرحته الصحيفة الأمريكية من مساعي لإيقاف الحرب، الا ان المصادر اكدت ان هذا المسعى جاء بطلب سعودي من امريكا لا سيما وانه جاء بعد تلقي السعودية لضربات عسكرية قوية عبر القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابعين للجيش اليمني واللجان الشعبية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com