المنبر الاعلامي الحر

وفد من أبناء المحافظات الجنوبية يلتقون بمبعوث الرئيس الروسي في مسقط

وفد من أبناء المحافظات الجنوبية يلتقون بمبعوث الرئيس الروسي في مسقط

328

يمني برس – مسقط

 

 

اكدت مصادر مطلعة أن وفداً من ابناء المحافظات الجنوبية، التقت، الثلاثاء، مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية ميخاييل بوغدانوف ، في مدينة صلالة العمانية .

 

 

واشارت الى أن اعضاء الوفد اطلعوا الجانب الروسي على موقفهم  من الأحداث الدائرة في البلاد، مؤكدين أنهم “يقفون على مسافة واحدة من الجميع”، رافضين “استخدام القوة والعنف من قبل أي طرف لفرض مشروعه الخاص”.

 

كما لفت الوفد إلى أن “القضايا المصيرية يجب ان تطرح على الشعب صاحب السلطة و مصدرها بالطرق الشرعية من خلال الانتخابات والاستفتاءات او من خلال اجماع وطني من جميع الاطراف” .

 

 

وجدد الوفد تأكيده ان الحل في اليمن لايمكن ان يكون الا من خلال اشراك كل الاطراف في العملية السياسية بعد وقف التدخل الاجنبي العسكري.

 

 

من جانبه اكد الجانب الروسي ان ذلك النهج هو الصائب ويتطابق مع وجهة النظر الروسية في الاسلوب الامثل لحل المشاكل في المنطقة ,

 

 

وناقش الطرفان الجانب الانساني وفتح المطارات والمعابر امام المسافرين والبضائع.

 

 

وقد جرى الاتفاق على استمرار التواصل بين الطرفين وعلى وجوب زيارة وفد من ابناء المحافظات الجنوبية الى روسيا الاتحادي على ان يحدد الموعد في وقت لاحق

 

.
هذا وقد حضر اللقاء من جانب مجلس الانقاذ في الجنوب الرئيس الدوري للقيادة المؤقتة اللواء أحمد قحطان والشيخ علي سالم الحريزي , وفادي حسن باعوم , واللواء عوض محمد فريد , والشيخ عيسى سالم ياقوت السقطري , وأزال عمر الجاوي ، وعدنان احمد قحطان.

 

وحضر من الجانب الروسي مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية ميخاييل بوغدانوف ، السفير الروسي لدى عمان، ومندوبين من الخارجية الروسية.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء