المنبر الاعلامي الحر

توجيه هام وسار لجميع المواطنين في العاصمة صنعاء ومصادر رسمية تكشف ما حدث بشارع 16 وهذا ما سيتم إنجازه خلال أربعة أيام فقط

توجيه هام وسار لجميع المواطنين في العاصمة صنعاء ومصادر رسمية تكشف ما حدث بشارع 16 وهذا ما سيتم إنجازه خلال أربعة أيام فقط

1٬602

يمني برس:

 

تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، يوم الإثنين، سير العمل بترميم شارع ١٦ ضمن مشروع ترميم وإعادة تأهيل شوارع أمانة العاصمة والذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل وإشراف صندوق صيانة الطرق.

 

واستمع الوزير مطلق ومعه وكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي من مدير المشاريع بمؤسسة الطرق المهندس ياسر القيلي والمدير التنفيذي للمشروع المهندس عرفات الحباري، إلى إيضاح عن سير العمل بالمشروع البالغ طوله اثنين كيلومتر والصعوبات التي تواجه المؤسسة جراء ازدحام الشوارع بالمركبات والمارة.

 

وبين القيلي والحباري أن المؤسسة تقوم بإزالة الأجزاء المتهالكة من الإسفلت وترحيل المخلفات ووضع طبقة إسفلت جديدة إلى جانب ردم الحٌفر وغيرها من الأعمال اللازمة لتصريف المياه والسلامة المرورية.

 

وأشارا إلى أن المؤسسة استكملت ٧٠ بالمائة من مشروع تأهيل وترميم شارع ١٦ والشوارع المتفرعة منه بمساحة ألفين و١٠٠ متر مربع.

 

ووجه وزير الأشغال القائمين على المشروع بسرعة إنجازه في فترة لا تتجاوز أربعة أيام وإزالة مخلفات العمل أولا بأول نظرا لما يترتب عليها من إعاقة لحركة المواطنين.

 

وأشار إلى أن عمل مؤسسة الطرق وصندوق صيانة الطرق لن يقتصر على الطرق الرئيسة الرابطة بين المحافظات والمدن، بل سيشمل ترميم وصيانة الشوارع خاصة والعاصمة صنعاء تمثل الوجه الحضاري لكل اليمنيين.

 

وأفاد الوزير مطلق أن مشاريع الترميم والصيانة التي تنفذها مؤسسة الطرق داخل العاصمة تتزامن مع تنفيذ مشاريع أخرى عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ( اليونبس) إضافة إلى المشاريع الممولة من الصندوقين العربي والكويتي.

 

وأشاد بجهود العاملين بمؤسسة الطرق وصندوق صيانة الطرق من مهندسين ومشرفين وعمال .. مؤكدا أن الوزارة ستقدم أوجه الدعم لهذه السواعد السمراء لتستمر في بناء الوطن في مختلف الظروف.