المنبر الاعلامي الحر

وردنا الأن.. تصريح هام لمدير شركة النفط اليمنية بشأن رفع أسعار المشتقات النفطية “تفاصيل”

.

926

يمني برس – صنعاء

نفى المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية “ياسر عبدالإله الواحدي”، ما تداولته بعض الوسائل الإعلامية، عن وجود توجه للشركة برفع أسعار المشتقات النفطية.

 

وقال الواحدي في تصريحات لوسائل إعلامية، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة عصر اليوم الخميس، أمام مقر الأمم المتحدة، في صنعاء، لا يوجد أي توجه برفع أسعار المشتقات النفطية، وفي حال دخلت السفن النفطية إلى ميناء الحديدة تستطيع الشركة أن تقضي على الأزمة خلال 24 ساعة.

 

وأكد الواحدي، أن السفينة النفطية التي دخلت مؤخرا إلى ميناء الحديدة لم تكفي إلا لـ 5 أيام.. مشيراً إلى أن المخزون النفطي للشركة بالكاد يكفي لـ 10 أيام تقريباً.

 

وأوضح أنه وفي حال دخلت السفن النفطية إلى ميناء الحديدة فإن شركة النفط اليمنية، تستطيع أن تقضي على الأزمة خلال 24 ساعة فقط.

 

وكانت شركة النفط اليمنية، حملت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية المسئولية عن الآثار الكارثية المترتبة على احتجاز السفن النفطية وسفن الغذاء والدواء ووقود الكهرباء ومنع دخولها لميناء الحديدة.. محذرة من حدوث كارثة إنسانية لم يشهد لها العالم مثيلاً على الإطلاق.

 

وأوضحت الشركة خلال المؤتمر الصحفي، أن منع السفن النفطية وسفن الغذاء والدواء ووقود الكهرباء من الدخول إلى ميناء الحديدة سينتج عنها شلل تام في كافة مرافق الحياة.

 

وحذرت الشركة من توقف خدمات كافة القطاعات الحيوية التي تقوم بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين بشكل كامل خلال الأيام القليلة القادمة بسبب عدم توفر المواد البترولية الكافية لتغطية احتياجاتها.

 

وجددت الشركة الدعوة لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الدولية والمحلية إلى نقل الوضع الخطير القائم بشفافية وتوضيح حجم الكارثة الإنسانية الوشيكة وفضح الممارسات الإجرامية التعسفية التي لا زال يمارسها تحالف العدوان باحتجاز سفن المشتقات النفطية في عرض البحر.