المنبر الاعلامي الحر

الفارس الصعفاني يحرز لقب فئة الناشئين في بطولة الفروسية لالتقاط الأوتاد

يمني برس – صنعاء

 

أحرز الفارس بلال الصعفاني من الكلية الحربية لقب فردي الالتقاط بالسيف والرمح لفئة الناشئين ضمن بطولة الفروسية على كأس أعياد الثورة اليمنية المقامة حاليا بصنعاء.

 

جاء إحراز الصعفاني بحصده 100 نقطة في سباقات الالتقاط بالسيف اليوم وسباقات الالتقاط بالرمح التي جرت الاثنين الماضي في افتتاح البطولة.

 

وحسم الفارس علي عز من كلية الشرطة الوصافة برصيد 96 نقطة وحل محمد شعتان من الكلية الحربية في المركز الثالث بـ94 نقطة يليه في المركزين الرابع والخامس زميليه عمار القادري بـ 92 نقطة ومحمد عمر بـ88 نقطة.

 

وتختتم منافسات البطولة التي ينظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن تحت شعار” نصر من الله “, غدا الخميس بإقامة السباقات النهائية لفردي الالتقاط بالسيف والرمح لفئة الكبار التي ستجري من ستة أشواط بمشاركة 47 فارسا, يليها حفل الاختتام وتكريم الفائزين.

 

وأوضح رئيس لجنة تحكيم البطولة الدكتور جابر البواب أن منافسات البطولة تقام بنظام يختلف عن البطولات المحلية السابقة في سباقات التقاط الأوتاد, بالنظام الدولي الذي تعتمده بعض البطولات العالمية والإقليمية.

 

ولفت إلى أن عملية تحكيم البطولة جرت وفقا للإصدار الأخير للقانون الدولي نسخة ٢٠١٩م .. مشيدا بمستوى التنافس بين المشاركين في البطولة وخاصة الفرسان الناشئين الذين يخوضون لأول مرة منافسات التقاط الأوتاد.ِ