المنبر الاعلامي الحر

الإمارات تقطع شوطاً كبيراً في مسار التطبيع مع العدو الإسرائيلي

الإمارات تقطع شوطاً كبيراً في مسار التطبيع مع العدو الإسرائيلي

85

يمني برس:

 

تصاعدت وتيرة التطبيع الخليجي مع كيان العدو الإسرائيلي خلال الأعوام الأخيرة فيما عرفت العلاقات التطبيعية بين الإمارات وكيان العدو مستوى متقدما في ظل زيارات متبادلة واجتماعات بين مسؤولي الطرفين، آخرها استضافة دبي لوفد رسمي إسرائيلي وصل إلى الإمارات بحجة حضور اجتماع تحضيري للمشاركين في معرض “إكسبو 2020” الدولي.

 

وتتحضر الإمارات لاستضافة معرض “إكسبو 2020” الدولي في إمارة دبي، خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 إبريل 2021، والذي يقام كل خمس سنوات لمدة 6 أشهر. وبحسب التقارير فإن معرض أكسبو الذي تقدر الاستعدادات له بملايين الدولارات، يساهم في تسليط الأضواء على المدن المضيفة، واجتذاب زائرين من الداخل والخارج، كما يقدم المشاركون فيه أفكارا ومشاريع للعمل المشترك.

 

في هذا السياق وعلى ضوء ما تشهده الدول الخليجية من تصاعد في التطبيع مع الكيان الصهيوني بصورة ملحوظة في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية، ذكرت وزارة خارجية كيان الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، أن وفدا رسميا إسرائيليا يزور دبي لحضور اجتماع تحضيري للمشاركين الدوليين في معرض “إكسبو 2020”.

 

وحسب بيان للوزارة فإن “الاجتماع يهدف الى الاطلاع على الاستعدادات الجارية تمهيدا لانطلاق المعرض في دبي الذي ستشارك فيه “إسرائيل”.