المنبر الاعلامي الحر

محاور الحرب النفسية الغربية للتخفيف من الذل الأمريكي الناجم عن الانتقام الصاروخي الإيراني

محاور الحرب النفسية الغربية للتخفيف من الذل الأمريكي الناجم عن الانتقام الصاروخي الإيراني

 

يمني برس- متابعات

 

يتبع الغرب عدة محاور للتخفيف من الذل والإهانة التي تعرضت لها أمريكا بعد الانتقام الصاروخي الإيراني.

 

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الجمهورية الاسلامية الايرانية نفذت وعد الانتقام لدماء الشهيد قاسم سليماني فجر اليوم الاربعاء باطلاق عشرات الصواريخ الباليستية على قواعد أمريكية في العراق.

 

وعقب انتشار أنباء هذه العملية الانتقامية الواسعة والتي ادت باعتراف الامريكيين انفسهم الى اذلال امريكا حيث بدأ الغرب بالعمل على عدة محاور لتقليل من التداعيات الناجمة عن هذا الذل. وباتت هذه المحاور ملموسة في وسائل الاعلام الغربية بعد انتهاء اجتماع مجلس الأمن القومي الامريكي. وهي:

 

1- اظهار عدم وجود أضرار جسيمة بشرية وفي البنى التحتية والمعدات نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني على القواعد الأمريكية في العراق.

 

2- الترويج لسقوط بعض العراقيين بالهجمات الصاروخية الإيرانية! ( لكن هذا التوجه الخبري لم يطول طويلاً) فاضطرت وسائل الإعلام الغربية نفسها إلى الاعتراف بأنه خبر مزيف بعد نفي مصادر عراقية سقوط ضحايا.

 

3- الترويج لفكرة أن إيران قد حذرت الأمريكيين التحذير اللازم قبل الهجوم، ولهذا السبب كان لدى الولايات المتحدة الوقت الكافي لسحب قواتها!

 

4 – اظهار الهجوم الصاروخي الإيراني عادياً وغير فعال.

 

ورغم النهج الغربي لوسائل الاعلام الغربية الذي اجبر على ان يتغير تدريجياً عقب اتضاح الحقائق، قالت مصادر عسكرية لتسنيم ان جميع الصواريخ التي اطلقت بالعشرات ألحقت اضرار جسيمة في اهدافها في القواعد الامريكية في العراق.

 

كما ذكرت مصادر خاصة في العراق لتسنيم بالقرب من القواعد الأمريكية ان القوات الأمريكية تسعى إلى تقليل نسبة الخسائر من خلال النقل الفوري للخسائر (الجرحى والقتلى) بواسطة طائرات الهليكوبتر من قاعدة عين الاسد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com