المنبر الاعلامي الحر

السلفيون وأنصار الله في ” معبر ” يوقعون على وثيقة تعايش وإخاء بين الجانبين (صورة)

يمني برس _ صنعاء :

وثيقة تعايش وإخاء بين أنصار الله والسلفيين

وقع أنصار الله و السلفيون بمدينة معبر التابعة لمحافظة ذمار (وسط اليمن) يوم أمس الأربعاء على وثيقة تعايش وإخاء، تتضمن التعايش السلمي بين الجانبين، والتوقف عن الخطاب التحريضي، وكذا التواصل بين الطرفين لمواجهة أي طارئ.

وأوضحت الوثيقة أن الاتفاق تم بين “أنصار الله”، ويمثلهم السيد عبد الملك الحوثي، وقّع عنه ممثله يوسف عبدالله الفيشي، والسلفيين في مركز النور بمعبر والمراكز التابعة له، ويمثّلهم الشيخ محمد بن عبد الله الإمام.

وبحسب الوثيقة، فقد تم الاتفاق على ثلاث نقاط رئيسة، تضمنت النقطة الأولى: التعايش السلمي بين الجانبين وعدم الانجرار والتصادم أو الاقتتال أو الفتنة مهما كانت الظروف والدواعي، وحرية الفكر والثقافة مكفولة للجميع.

ونص البند الثاني من وثيقة التعايش والإخاء على: “التوقف عن الخطاب التحريضي والعدائي من الجانبين تجاه بعضهم البعض بشتى الوسائل وفي كل المجالات والعمل على زرع روح الإخاء والتعاون بين الجميع.

كما شمل البند الثالث من الوثيقة التي يظهر عليها أنها حررت في وقت سابق على أن “تستمر عملية التواصل المباشر بين الجانبين لمواجهة أي طارئ أو حدث أو مشكلة أو تصرف فردي أو أي محاولة من جهة أخرى مندسة لهدف تفجير الوضع بين الجانبين وتحديد الموقف منها”.

وكانت منطقة ضوران آنس، التابعة لمحافظة ذمار، شهدت شهر مايو الماضي اشتباكات مسلحة بين موالين للسلفيين وموالين للحوثيين، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com