المنبر الاعلامي الحر

بعد أن شهدت اليمن مسيرات مليونية رافضة للتدخلات الأمريكية وتضامنية مع القضية الفلسطينية..الخارجية الأمريكية تدعو إلى منع المظاهرات السياسية في اليمن .

يمني برس _ خاص :

الخارجية الأمريكية

بعد خروج مسيرات مليونية حاشدة يوم أمس في معظم المحافظات اليمنية الرافضة للتدخلات الأمريكية في اليمن دعا لها قائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك الحوثي تضامناً مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الإسلامية و إستنكاراً للصمت العربي والإسلامي المريب حول ما يدور في قطاع غزة من مجازر بشعة وعدوان صهيوني سافر يستهدف الإنسان والإسلام والمقدسات دعت الخارجية الأمريكية في بيان أصدرتة اليوم وتلتة الناطقة بإسمها ” جين بساكي ” إلى الإمتناع عن إقامة المظاهرات السياسية التي قالت أنها تؤدي إلى توتير الأوضاع .

المسيرات المليونية التي شهدتها اليمن يوم أمس تحت عنوان ” فلسطين .. قضيتنا المركزية الإولى ” دللت بشكل واضح على تنامي السخط العربي والإسلامي ضد العدو الإسرائيلي و الأمريكي الداعم والمساند لكيان الإحتلال نتيجة لإستمرارة في القيام بممارسات بشعة وإجرامية بحق الشعوب العربية والإسلامية خصوصاً الشعب الفلسطيني .

و تأتي دعوة الخارجية الأمريكية  بالإمتناع عن المظاهرات السياسية في اليمن في ظل التحرك والغضب الشعبي المتنامي إزاء ما تقوم به قوات إحتلال العدو الإسرائيلي و الرافضة للتدخلات الأمريكية في اليمن ما يعتبر البعض أنها تسعى من خلال منعها للمظاهرات إلى إيقاف الأصوات الرافضة للتدخلات الأمريكية  والمنددة بالعدوان الصهيوأمريكي على غزة .

البيان الذي أصدرتة الخارجية الأمريكية توضيحاً لموقفها من الأحداث في عمران دعى من أسمتهم بـ ” الحوثيين ” إلى وقف ما أسمتها بالتحركات المسلحة ووقف تقدمهم نحو العاصمة صنعاء حسب تعبير البيان ..

 

أدانت حكومة الولايات المتحدة بشدة أعمال العنف التي وقعت في عمران خلال الاسبوع الجاري مما أسفر عن خسائر في الارواح في اوساط منتسبي القوات المسلحة والمدنيين الابرياء. . فضلا عن كون المواجهات المسلحة أدت إلى نزوح وتشريد المدنيين من ديارهم.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أصدرته اليوم وتلته الناطقة باسمها جين بساكي :” إن حكومة الولايات المتحدة إذ تتقدم بتعازيها الحارة للضحايا وأسرهم.. فإنها تدعو الحوثيين إلى الوقف الفوري لكافة التحركات المسلحة ووقف تقدمهم نحو العاصمة صنعاء”.

وأضافت :” كما تدعو كافة الأطراف إلى تجنب الانزلاق في النشاطات المسلحة ذو الطبيعة الهجومية أو الانتقامية.

ودعت الخارجية الأمريكية في البيان جميع الأطراف إلى الامتناع عن إقامة المظاهرات السياسية التي لن تؤدي إلا مزيد من توتير الاوضاع المؤججة في الأصل.

وأردفت قائلة :” إذ نثني وندعم جهود الحكومة اليمنية في سبيل وقف الصراع المسلح والتفاوض بهدف تحقيق مصالحة سلمية بين كل الاطراف.. فإننا نحث كافة الأطراف على احترام سيادة النظام والإقرار بصلاحيات الحكومة اليمنية وسلطاتها السياسية والأمنية”.

وأشادت الولايات المتحدة الأمريكية في البيان بجهود الرئيس عبدربه منصور هادي، وعزيمته الراسخة لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، مهيبة بالحوثيين وكل الأطراف بسرعة نزع السلاح والحرص على استمرار المشاركة سلميًا في العملية الإنتقالية السياسية التي تسعى إلى معالجة مظالم الماضي وبناء منظومة حكم شامل تضم الجميع لما من شأنه ضمان مستقبل سلمي ومزدهر لكافة أبناء الشعب اليمني.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com