المنبر الاعلامي الحر

الرئيس هادي ينزع صلاحيات وزير الداخلية في صنعاء ويُقيل قائدين عسكريين موالين للواء علي محسن .

يمني برس _ صنعاء :

وزير  الداخلية

فيما يشبه الإقالة، وجه الرئيس عبدربه منصور هادي بنزع صلاحيات وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب من الاشراف عن شرطة العاصمة محافظة صنعاء وايكال المهمة للواء على ناصر لخشع خشية اقدام الوزير الترب وتحت ضغط حزب الاصلاح على الاصطدام مع أنصار الله ونقل الصراع العاصمة صنعاء او مشارفها , في إطار محاولات حزب الاصلاح خلق بؤرة توتر في العاصمة او مشارفها لإقحام الجيش في مواجهات مباشرة مع أنصار الله الحوثيين ..

 و أفادت خدمة صحيفة “الحارس” على الموبايل التابعة لوزارة الداخلية بأن قرار التكليف من الوزير الترب يمنح نائب الوزير، الموالي للرئيس هادي، الصلاحيات الكاملة في اتخاذ أي إجراءات لمواجهة الاختلالات الأمنية، المحتملة في العاصمة صنعاء.

وذكر موقع ” براقش نت ” من مصادر وصفها بالرفيعة أن التكليف الرئاسي للواء لخشع جاءت بعد معلومات عن نية حزب الاصلاح إشعال جبهات همدان و أرحب و بني مطر من أجل إحراج الرئيس هادي ودفعه لإعلان الحرب على أنصار الله بعد ان رفض طلبا سابقا في حرب عمران .

و أضافت المصادر أن قرار الرئيس هادي جاء متوائما مع بيان مجلس الامن الذي دعا الى عدم محاولة نقل الصراع في عمران الى مناطق اخرى وخصوصا في العاصمة صنعاء .

يذكر ان اللواء لخشع نائب وزير الداخلية كان قد نجح في إزالة التوتر في منطقة الجراف بالعاصمة صنعاء بعد مواجهات بين أطقم أمنية حاولت إقتحام مكتب أنصار الله السياسي وبين حراسة المكتب ..

ووحسب موقع براقش نت فإن معلومات سابقة تفيد بأن الوزير الترب قام بتغيير قيادات أمنية مهمة موالية للاخوان في العاصمة تقوم على رفع تقارير موجهة وتعطي القيادة تصورات خاطئة عن الوضع الأمني في العاصمة .

يُذكر ان الوزير الترب وبعد توليه منصبه كان قد وصف أنصار الله بأنهم  جماعة متمردة ووضعها في خانة تنظيم القاعدة والحراك المسلح .

وبالتزامن أصدر الرئيس هادي يوم السبت قرارين جمهوريين بإقالة قائدي المنطقة العسكرية الأولى والسادسة، وهما من المحسوبين على اللواء علي محسن الاحمر، وتعيين بديلا لهما، من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقضى القراران بإقالة اللواء الركن محمد علي المقدشي قائد المنطقة العسكرية السادسة (الفرقة الأولى مدرع سابقاً)، وكذا اللواء الركن محمد الصوملي قائد المنطقة العسكرية الأولى، في حضرموت.

وقالت وكالة سبأ الرسمية إن هادي أصدر القرار رقم (22) في الجيش لعام 2014م بشأن التعيين والترقية في القوات المسلحة.

وقضى القرار:

مادة أولى: يعين العميد الركن/ عبدالرحمن عبدالله الحليلي قائداً للمنطقة العسكرية الأولى قائداً للواء (37) مدرع.

مادة ثانية: يرقى إلى رتبة اللواء في القوات المسلحة.

مادة ثالثة: يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في النشرات العسكرية.

كما صدر قرار رئيس الجمهورية ـ القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم (23) لعام 2014م بشأن التعيين والترقية في القوات المسلحة..

قضى بعد الديباجة بما يلي:

مادة اولى: يعين العميد الركن/ محمد يحيى غالب الحاوري قائداً للمنطقة العسكرية السادسة.

مادة ثانية: يرقى إلى رتبة اللواء في القوات المسلحة.

مادة ثالثة: يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في النشرات العسكرية.

كما صدر قرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم (24) لعام 2014م بشأن التعيين والترقية في القوات المسلحة..

قضى بعد الديباجة بما يلي:

مادة اولى: يعين اللواء الركن/ محمد علي احمد المقدشي مستشاراً للقائد الأعلى للقوات المسلحة.

مادة ثانية: يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في النشرات العسكرية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com