المنبر الاعلامي الحر

في ثالث أيام التصعيد وقبل إنتهاء المُهلة .. (بالصور)مئات الآلاف من أبناء العاصمة صنعاء يرفضون التدخلات الأجنبية ويؤكدون على ضرورة إلغاء الجرعة وإسقاط الحكومة .

يمني برس _ خاص :

مسيرة ثالث أيام التصعيد

خرج  مئات الآلاف عصر  اليوم الأربعاء في مسيرة جماهيرية حاشدة وغير مسبوقة جابت عدداً من شوارع العاصمة صنعاء للمطالبة بإلغاء قرار الجرعة وإسقاط الحكومة ورفض التدخلات الخارجية في شئون اليمن .

المسيرة الحاشدة التي جابت شوارع العاصمة حيث انطلقت من ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء ومرت بشارع القاهرة وجولة سبأ وجولة الصياح وصولاً إلى جسر ” شيراتون ” القريب من السفارة الأمريكية حيث تلي بيان المسيرة هناك .

المشاركون في المسيرة رفعوا شعارات وهتافات منددة ومستنكرة لقرار الجرعة الذي أقرته الحكومة مطلع الشهر الجاري حيث رفع المشاركون هتافات وشعارات غاضبة تُحذر من عدم إستجابه السلطة لمطالب الشعب .

 و أكد الثوار رفضهم القاطع لقرار الجرعة الظالم والفاقد للشرعية معتبرين أن من يعملون على تمريرة ويستمرون في تمريره مجرمون ولا يقدرون معاناه هذا الشعب ..

م 1

وطالبت جماهير الشعب اليمني في المسيرة بإسقاط الحكومة وسرعة تشكيل حكومة إنقاذ وطني من ذوي الخبرة والكفاءة والنزاهة للخروج بالبلاد من أزماتها والبدء في تنفيذ مخرجات الحوار وفق مسارها الصحيح والسليم.

و أكد الثوار مُضيهم في العمل الثوري والخيارات المفتوحة التي من شأنها أن تُزعج المتنفذين في السلطة حتى إسقاط الجرعة وتحقيق كافة مطالب الشعب المشروعة والعادلة.

بيان المسيرة الحاشدة قال أن تجاهل حكومة ” المحاصصة ” لمطالب الشعب المشروعة يؤكد مدى استخفافها بشعبها وعدم اكتراثها لمعاناته .

مسيرة ثالث أيام التصعيد 2

واعتبر بيان المسيرة لجوء الحكومة للخارج واستقوائها به على شعبها يُمثل خيانة وطنية وجريمة لا تُغتفر بحق هذا البلد وأهله ..

البيان أوضح أن تدخل الدول العشر في الشأن اليمني وبصورة وصفها بالسافرة يأتي خدمة لمجموعة من النافذين والفاسدين وعدم إلتفاتها إلى الملايين التي خرجت لرفض جرعة الموت يؤكد مدى الخطر الذي يتهدد البلاد نتيجة الارتهان للخارج والمؤسسات الدولية التي لم تقف يوما في صف الشعوب ولا مع المستضعفين عبر تاريخها ، والتي قال أنها ما زالت تتجاهل المعاناة الكبيرة للشعب الفلسطيني بل وتدعم قاتليه بكل الصور وفي جميع المجالات .

م 4

البيان وجهه رسالة الى الدول العشر قائلاً لها : “الشعب اليمني لا يعول عليكم ولا ينتظر الإذن منكم ليخرج مطالبا بحياة كريمة يحياها في وطنه وعلى أرضه ، وأنتم من تخذلون الشعوب المظلومة دائما ، وتقفون مع الظالمين والمتسلطين لأنهم عبيد أذلاء بأبوابكم وعلى موائدكم ..”

و أضاف بالقول : ” أما خطابكم المتعالي الذي تجاهل مطالب الشعب ولم يتعرض لذكر أسباب معاناته وخروجه السلمي والحضاري لرفض قرار الإعدام الجماعي بحقه ، فهو يكشف بوضوح زيف ادعاءاتكم باحترام حقوق الإنسان وحرياته ودعم خيارات الشعوب وإرادتها ، وإن الشعب أصبح يعرفكم ويدرك بوعي كامل ما تسعون له عبر أذنابكم الذين رهنوا أنفسهم لكم وخضعوا لإرادتكم وفرطوا في سيادة البلد لينالوا دعمكم ، ومازالوا يراهنون عليكم وليس على شعوبهم ،”

وأعلن البيان رفضة للتدخلات الخارجية وإصراه على مطالبه بكل عزم وثبات وهي:
أولا : إلغاء جرعة الموت الباطلة .
ثانيا : إسقاط الحكومة الفاشلة .
ثالثا : تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل.

م 5

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com