المنبر الاعلامي الحر

مسؤول في صنعاء يكشف عن موعد الإفراج عن شقيق الفار هادي

مسؤول في صنعاء يكشف عن موعد الإفراج عن شقيق الفار هادي

يمني برس:

 

توقع مسؤول الدائرة القانونية في لجنة شؤون الأسرى بصنعاء، أحمد أبو حمرة، اتمام صفقة لتبادل الأسرى مع حكومة المرتزقة خلال الأيام القادم.

 

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن أبو حمرة قوله ” إن الصفقة تأتي لتنفيذ اتفاق الأردن منذ شهور، الذي كان ينص على الإفراج عن 1400 أسير من الطرفين مقسمة على مرحلتين”.

 

وأكد أنه كان المفترض أن تتم المرحلة الأولى في شهر يونيو الماضي، لكن الطرف الآخر لم يأخذ خطوات جادة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

 

وأوضح أنه يجري الآن الاستعداد لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الأردن والذي تم تجزئته إلى مرحلتين، حيث سيتم الإفراج عن 700 أسير من الطرفين، مضيفا “سيتم الإفراج عن 450 أسيرا يتبعون مليشيات الفار هادي في حين سيقوم اتباع الرياض بالإفراج عن 250 من عناصر الجيش واللجان الشعبية.

 

وأكد أبو حمرة للوكالة الروسية أنه منذ اتفاق السويد لم يتم الإفراج عن أسير واحد عن طريق الأمم المتحدة، مشيرا إلى أنه تم الإفراج عن آلاف الأسرى عن طريق الوساطات القبلية والمشايخ.

 

وكشف أنه سيتم الإفراج عن 15 فرد من الأسرى السعوديين و4 سودانيين، مشيرا إلى أن حكومة صنعاء ستطلق شقيق العميل الفار عبد ربه منصور هادي، في المرحلة الثانية من الاتفاق في حال السير في تنفيذه.

 

وأضاف مسؤول الدائرة القانونية في اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أنه كان مفترضا أن يتم تنفيذ الاتفاق في يوم الجمعة 7 أغسطس، لكن الطرف الآخر لم يتخذ حتى الآن أي خطوات جادة ولم يوقع على كشوف الأسماء حتى الآن رغم جاهزيتنا لتنفيذ الاتفاق في أي وقت.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com