المنبر الاعلامي الحر

أمين العاصمة يتفقد المناطق المتضررة من سيول الأمطار بمديرية أزال

أمين العاصمة يتفقد المناطق المتضررة من سيول الأمطار بمديرية أزال

77

يمني برس:

 

تفقد أمين العاصمة حمود عُباد اليوم المناطق المتضررة من سيول الأمطار بمديرية أزال.

 

وأطلع أمين العاصمة ومعه وكيل الأمانة المهندس عبدالكريم الحوثي، على الأعمال الطارئة الجاري تنفيذها في الجهة المقابلة لحديقة برلين وجهود الفرق الفنية في تصريف سيول الأمطار التي تدفقت قبل يومين إلى حي السد وتضررت منها أكثر من 20 منزلا وجرفت أكثر من 25 سيارة.

 

وأستمع أمين العاصمة ووكيل الأمانة، من الوكيل المساعد أحسن القاضي ومستشار الأمانة محمد أحمد الحوثي ومدير مكتب الأشغال المهندس عبد السلام الجرادي ومدير صيانة تصريف الإنفاق والجسور بالأمانة المهندس عبدالسلام محاوش، إلى إيضاح حول الأعمال الجاري تنفيذها في استبدال عبارات السيول القديمة بعبارات كبيرة تعمل على تصريف السيول التي تجمعت في حديقة برلين وحي سد نقم.

 

وأوضح عباد أن الفرق الفنية لقطاع الأشغال بالأمانة باشرت الأعمال الطارئة في حي السد أسفل جبل نقم الذي أدت الأمطار الغزيرة إلى تدفق السيول إلى الحي ونتج عنها وفاة ثلاثة أطفال وتضرر المنازل والممتلكات.

 

وأكد أن أمانة العاصمة تعمل على وضع معالجات من خلال استبدال وتوسيع العبارات ينفذها الأشغال وصيانة تصريف الإنفاق والجسور.. لافتاً إلى أهمية وضع معالجات حقيقية لمجاري السيول بشكل دائم في حي السد والأحياء المجاورة له.

 

رافقه خلال الزيارة مدير مديرية أزال عبدالعزيز شعلان وأمين محلي المديرية عادل الشعثمي.

 

إلى ذلك تفقد أمين العاصمة حمود عُباد ومعه رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة ورئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين، الأعمال الطارئة الجاري تنفيذها في نفق دار سلم.

 

واستمعوا من وكيل قطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، إلى شرح حول الأعمال الجاري تنفيذها من خلال شفط المياه من النفق ورفع الأتربة المتكدسة جراء السيول لفتح النفق أمام حركة السير لما يمثله من أهمية في ربط العاصمة بعدد من المحافظات.

 

وأشار عباد، إلى أن معدات أمانة العاصمة تعمل على شفط مياه السيول من النفق فيما تقوم الفرق الفنية برفع أطنان من الأتربة التي تراكمت في النفق جراء السيول.

 

ووجه أمين العاصمة قطاع الأشغال والمشاريع بالأمانة بتنفيذ الأعمال الطارئة على جوانب الطريق ونفق دار سلم وإيجاد المعالجات اللازمة لتخفيف معاناة المواطنين وفتح النفق أمام حركة المرور.

 

رافقه خلال التفقد مدير مكتب الأشغال بمحافظة صنعاء المهندس إبراهيم الشامي ومدير مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء