المنبر الاعلامي الحر

وزير العدل: جريمة استهداف القاضي ربيد تعكس قبح العدوان وإرهابه للشعب اليمني

وزير العدل: جريمة استهداف القاضي ربيد تعكس قبح العدوان وإرهابه للشعب اليمني

يمني برس:

 

أكد وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي، أن الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان باستهداف القاضي يحيى ربيد وأفراد أسرته، تعكس قبح دول العدوان وإرهابها للشعب اليمني منذ ست سنوات.

 

وأوضح القاضي الديلمي في إحياء الذكرى الخامسة لاستشهاد القاضي ربيد وتسعة من أفراد أسرته بغارة لطيران العدوان شنها على منزلة بالعاصمة صنعاء، نظمتها وزارة العدل اليوم، أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة جرائم ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني الإماراتي بحق الشعب اليمني واستهدافه للنساء والأطفال منذ ست سنوات.

 

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الفداء والتضحية في الدفاع عن الوطن كل في مجال عمله من خلال البذل والعطاء في مقارعة العدوان.

 

ولفت وزير العدل إلى أن الاحتشاد الجماهيري بالعاصمة صنعاء والمحافظات والخروج المشرف أمس الأول للتنديد بالإرهاب الأمريكي، يؤكد أن الشرعية تستمد من الشعوب وتضحيات الشهداء في مختلف الجبهات والميادين.

 

كما أكد أن القرارات الأمريكية، لن تزيد الشعب اليمني إلا صلابة وصموداً في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.. مبيناً أن الشعب اليمني يتعرض يومياً لإرهاب العدو الأمريكي والتحالف الإجرامي على مرأى ومسمع العالم.

 

فيما أشاد نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي بمناقب شهيد العدالة القاضي ربيد .. داعيا إلى التحرك إلى ميادين الكرامة للثأر لشهداء الوطن وصد الغزاة والتحشيد لمواجهة تصعيد تحالف العدوان.

 

وأشار إلى أن إحياء ذكرى الشهيد ربيد الذي يعد رمزاً من رموز القضاء يأتي عرفاناً بتضحياته وأسرته التي طالتهم صواريخ العدوان ولم يتبق سوى ابنهم الوحيد صادق يحيى ربيد شاهداً على هذه المجزرة التي استهدفت كافة الأسرة من الرجال والنساء والأطفال.

 

من جانبه أشار صادق ربيد نجل الشهيد القاضي يحيى ربيد إلى الجرائم التي ارتكبها العدوان وما يزال بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات، ما يتطلب تقديم المزيد من التضحيات برفد الجبهات بالمال والرجال دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

 

تخلل الحفل بحضور وزير الدولة نبيه أبو نشطان وعضو مجلس الشورى محسن جميل ووكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ووكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ورئيس المحكمة الابتدائية التجارية القاضي مصطفى مكشم، ريبورتاج عن مآثر ومناقب الشهيد القاضي العلامة يحيى ربيد وفقرة إنشادية وقصيدة شعرية.