المنبر الاعلامي الحر

وزير التعليم الفني يؤكد أهمية الإستفادة من برامج التدريب الممولة من هيئة الزكاة

يمني برس:

 

أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، ضرورة الاستفادة من برامج ودورات التدريب المقرر تدشينها قريباً بتمويل الهيئة العامة للزكاة في المعاهد التقنية بصنعاء والمحافظات.

 

وأوضح الوزير غازي في اجتماع يوم الإثنين، ضم وكلاء الوزارة وعمداء وهيئات التدريس في معاهد التعليم الفني بالعاصمة أن الوزارة وقّعت مؤخراً مع هيئة الزكاة اتفاقية لتنفيذ برامج تدريبية تستهدف خمسة آلاف طالب وطالبة بدعم إجمالي 92 مليون ريال.

 

بدوره أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبد الله الهادي، استعداد الصندوق تقديم دعم عاجل لتجاوز معوقات التدريب وقصور الجوانب اللوجستية من وقود ومواد خام وبيئة ملائمة للتنفيذ والتدريب العملي.

 

واستمع وزير التعليم الفني بحضور نائبه الدكتور محمد السقاف من عمداء المعاهد إلى شرح حول التجهيزات والاستعدادات لتنفيذ الدورات التدريبية والآليات المعتمدة لانتظامها.

 

وركز الاجتماع على اعتماد آليات سليمة للجوانب المالية تحقق الأهداف المرجوة من الدورات بما فيها فرص التمكين من مشاريع مباشرة بعد التأهيل في تخصصات تقنية ومهنية وفقاً لاحتياجات سوق العمل بحسب الاتفاق مع الهيئة بهذا الخصوص.

 

حضر الاجتماع مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي.