المنبر الاعلامي الحر

وزارة الكهرباء تؤكد حل جميع الشكاوى الواردة عبر خدمة الجمهور

يمني برس:

 

أكد مدير خدمة الجمهور والشكاوى بوزارة الكهرباء والطاقة عبدالسلام مرغم أن الوزارة حققت نجاحا كبيرا في حل جميع شكاوى المواطنين التي استقبلتها الوزارة خلال الفترة الماضية.

 

وقال في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) إن الإدارة العامة لخدمة الجمهور والشكاوي استقبلت 779 شكوى العام الماضي من مواطنين ومشتركين في التيار الكهربائي الحكومي والتجاري.

 

وأفاد مدير خدمة الجمهور أن غالبية الشكاوى كانت ضد المحطات التجارية، بنحو 645 شكوى عن التلاعب بالتسعيرة وتعرفة الإشتراكات، رفعت بموجبها التقارير إلى قيادة الوزارة واتخاذ الإجراءات بشأن المخالفين، مع إغلاق بعض المحطات غير الملتزمة بالقانون المنظم للخدمة.

 

ولفت إلى قيام المؤسسة العامة للكهرباء بإصدار قرار ينظم عمل المحطات انبثق عنه إنشاء اللجنة الرئيسية للمولدات التجارية بالأمانة، وإنشاء اللجنة الفرعية للمولدات.

 

وقال مرغم إن الوزارة تلقت كثيرا من الشكاوى من المناطق والمحافظات الخاضعة لسيطرة العدوان تؤكد معاناتهم من انقطاع التيار الكهربائي، دون ان تستطيع التعامل معها بسبب وقوع مناطقهم تحت سيطرة مرتزقة العدوان.

 

وأفاد أن الوزارة حررت مذكرة للمجلس السياسي الأعلى بشأن الجهات غير المتجاوبة مع الشكاوى وقامت بتوفير وسائل نقل للمتابعة، وتفعيل أرقام الطوارئ في مناطق المؤسسة، مع توفير الهواتف النقالة للمختصين وتوفير غرف عمليات منعزلة خاصة بخدمة الشكاوي.

 

من جهته أكد مدير الإعلام بالوزارة احمد الحوثي اهتمام قيادتي الثورة والمجلس السياسي الأعلى بتفعيل صلاحية إدارة خدمة الجمهور والشكاوي لدورها في حل قضايا وشكاوى المواطنين.

 

و اعتبر تعميم الرقم المجاني الخاص بإدارة الجمهور( 8000144) اسهم كثيرا في استقبال الشكاوى هاتفيا علاوة عن استقبال الشكاوى عبر الرسائل النصية لمشتركي خدمة الهاتف المحمول وعبر القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي.