المنبر الاعلامي الحر

مركز عتمة للبن يوزع 20 ألف شتلة على المزارعين في ذمار

مركز عتمة للبن يوزع 20 ألف شتلة على المزارعين في ذمار

يمني برس- خاص/ محمد العلوي

دشن وكيل محافظة ذمار علي أحمد عاطف اليوم أنشطة مركز عتمه للبن الممول من قهوة القمة للتنمية الزراعية.

 

وشملت انشطة المركز توزيع 17 ألف شتلة بن على المزارعين بمديرية عتمه بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمديرية.

 

وخلال التدشين أشاد وكيل محافظة ذمار علي أحمد عاطف بالجهود التي تبذل في تعزيز التنمية الزراعية من خلال تشجيع المزارعين على زراعة وانتاج البن كمحصول اقتصادي هام وكمحصول بديل عن شجرة القات.

 

ولفت إلى أن مركز عتمه للبن سوف يسهم في تشجيع المواطنين على اقتلاع شجرة القات، واستبدالها بالبن التي تعد اليمن موطنها الأول منذ الازل.

 

وأشاد الوكيل عاطف بدور مؤسسة قهوة القمة للتنمية الزراعية في دعم وتشجيع المزارعين بشتلات البن، حاثا القائمين على المركز على بذل الجهود لرفع الطاقة الإنتاجية من شتلات البن وصولا الى تسويق المحصول.

 

وكان مدير مديرية عتمه المهندس عبدالمؤمن الجرموزي أشار ألى أهمية هذه المبادرة في تعزيز عملية زراعة البن و إنتاجه ، مبينا أن عملة التوزيع يمثل نقلة نوعية للاتجاه نحو استبدال شجرة القات بالبن وإعادة الاعتبار لمحمية عتمه التي تعاني من التوسع في زراعة القات خلال الاونة الأخيرة.

 

ودعا الجرموزي المزارعين إلى التوجه الجاد نحو الزراعة التي تمثل العمود الفقري لتعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي وصولا للاكتفاء الذاتي.

 

بدوره أشار مدير فرع مكتب الزراعة بالمديرية عزيز صلاح أهمية هذه الخطوة في تشجيع المزارعين على التوسع بزراعة البن والعمل على تسويق المحصول ودعم جهود المزارعين لاستعادة مكانة محصول البن كمحصول رئيسي في المنطقة.

 

داعيا إلى الاستمرار في دعم جهود المزارعين وتوفير احتياجاتهم من وسائل ومستلزمات الإنتاج الزراعي.

 

فيما أوضح مدير البرامج في مؤسسة قهوة القمة، أيمن الشيباني أن المؤسسة وزعت خلال الأسابيع الماضية 20 الف شتلة بن في كلا من محافظة ذمار والمحويت وصنعاء ضمن برامج المؤسسة التنموية.

 

ولفت إلى أن المؤسسة تجري ترتيبات لتوسيع انشطة المركز وتفعيل دوره بشكل كامل وبما يسهم في تعزيز النشاط الزراعي وتدريب المزارعين على عملية زراعة وحصاد محصول البن.

واشار الى ان المركز يهدف الى إنعاش القطاع الزراعي في اطار المحافظة من خلال التركيز على التوسع في زراعة البن الى جانب تدشين القسم التجاري وبما يسهم في دعم جهود المزارعين من خلال تسويق منتجاتهم من محصول البن.. الى جانب تدشين مركز قهوة القمة في محافظة ذمار خلال الايام القادمة.

 

وبين ان المؤسسة تهدف مستقبلا الى التوسع في محافظات جديدة بداية من محافظة اب التي سيتم استهدافها ضمن برامج المؤسسة مستقبلا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com