المنبر الاعلامي الحر

الخزعلي: نفي أمريكا لانتهاك السيادة العراقية باستهداف الحشد لا يعفيها من المسؤولية

الخزعلي: نفي أمريكا لانتهاك السيادة العراقية باستهداف الحشد لا يعفيها من المسؤولية

يمني برس:

 

اعتبر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق العراقية الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن النفي الأمريكي لانتهاك السيادة العراقية باستهداف قوات الحشد الشعبي لا يعفيها من المسؤولية.

 

ونقلت وكالة “العهد نيوز” عن الخزعلي في تغريدة على “تويتر” قوله: “إن النفي الأمريكي للانتهاك الأخير للسيادة العراقية باستهداف قطعات الحشد الشعبي لا يعفيها من المسؤولية، لأنها هي التي تتحمل مسؤولية الأجواء العراقية فعلياً”.

 

وأضاف: “وإذا لم تكن الولايات المتحدة الأمريكية هي من قام بهذا الفعل معناه أن العدو الإسرائيلي هو من قام به، والكل يعلم أن الطيران الإسرائيلي لا يمكنه أن يحلق فوق الأجواء العراقية ويقصف القطعات العسكرية على الأرض العراقية بدون موافقة الجانب الأمريكي”.

 

وتابع: “وهذا يؤكد ما قلناه سابقاً أن الصهاينة هم العدو الحقيقي والأول والأكبر للعراقيين وان خيار الانضمام إلى معادلة الردع الإقليمي للمقاومة هو الخيار الصحيح.

 

واستنكر سكوت الطرف الحكومي وعدم إدانة هذا الفعل من قبل العديد من القوى السياسية واعتبره مناقض للادعاءات الوطنية والاهتمام بالسيادة.

 

ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى تحمل مسؤوليتها والقيام بواجبها بحماية الأجواء العراقية ما دامت هي قوة الاحتلال المسؤولة عن ذلك، وأن تمنع الطيران الإسرائيلي من انتهاك السماء العراقية، وبخلافه فإنه سيتم التعامل معها على أساس أنها مشاركة في الاعتداء.

 

واختتم الخزعلي بالقول: “على الحكومة العراقية أن تقوم بواجبها في إيجاد منظومة دفاع جوي قادرة على الدفاع عن السيادة العراقية، وعلى القوى السياسية كافة إدانة هذه الانتهاكات بالشكل الذي يتناسب مع خطورتها وتداعياتها المستقبلية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com