المنبر الاعلامي الحر

يُكشف لأول مرة.. السعودية عرضت على أنصار الله بعد ثورة 21 سبتمبر حكم اليمن مقابل هذا الشرط؟

يُكشف لأول مرة.. السعودية عرضت على أنصار الله بعد ثورة 21 سبتمبر حكم اليمن مقابل هذا الشرط؟

يمني برس:

 

كشف نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد عبدالله بن عامر، أن السعودية عرضت على أنصار الله شرط واحد لكي يحكموا اليمن، وهو أن تكون السلطة الوطنية في صنعاء خاضعة للوصاية السعودية التي انتهت بعد ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر عام 2014م، وعندها ستنتهي الحرب العدوانية على الفور.

 

وقال بن عامر في لقاء على “قناة اليمن الفضائية” إن الفترة التي سبقت الحرب شهدت تحركات سعودية  في هذا المسار، حيث عرضت الرياض على أنصار الله أن يحكموا اليمن، وتقدم لقياداتهم الدعم المادي الذي كانت تقدمه لقيادة نظامي هادي وصالح، على أن يكون قراراهم تحت يدها يحققوا مصالحها، وهو ماتم رفضه كون القضية هي “تحرر واستقلال وسيادة”.

 

وأكد قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في كلمته بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر أمس الإثنين، أن مشكلة الأعداء ”مع ثورة 21 سبتمبر أنها تتمسك بالحرية والاستقلال، وموقفها المبدئي تجاه العدو الإسرائيلي وقضايا الأمة”.

 

وأضاف السيد عبدالملك الحوثي إن “أهم منجز لثورة 21 سبتمبر أنها أوقفت العبث الذي كان يتجه نحو انهيار البلد ووضعت حدا للوصاية الأجنبية، مشيراً إلى أن “الثورة استعادت كرامة وحرية بلدنا، وشعبنا يتصدى للسياسات الأمريكية والإسرائيلية”.

 

 

وذكر ناشطون على منصات التواصل الإجتماعي بالمرحلة التي كانت تعيشها اليمن قبل ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر من ارتهان للخارج، وتدخل السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في كل شؤون البلاد، وكيف كانت اليمن تعيش على وشك الإنهيار في كافة الأصعدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com