المنبر الاعلامي الحر

البرلمان اللبناني يقر موعد إجراء الانتخابات النيابية في مارس القادم

يمني برس:

صادق البرلمان اللبناني، في جلسته التشريعية التي انعقدت في قصر اليونيسكو ببيروت، اليوم الثلاثاء، على تاريخ إجراء الانتخابات النيابية، والذي تقرّر في 27 مارس 2022.

 

وذكرت قناة الميادين أن الجلسة التي بدأت صباحاً بدعوة من رئيس البرلمان نبيه بري، كانت قد استهلت بجلسة انتخاب مكتب المجلس.. وبعد ذلك، افتتح الرئيس بري الجلسة التشريعية.

 

وانعقدت الجلسة لانتخاب أميني سر و3 مفوضين، ثم تلتها جلسة تشريعية لدرس القانون الرامي إلى تعديل قانون الانتخابات النيابية، واقتراح الكوتا النسائية.

 

ويتزامن الإعلان عن موعد الانتخابات التشريعة للبنانية، مع عشية وصول وفد من صندوق النقد الدولي إلى لبنان هذا الأسبوع، “لمناقشة آلية التفاوض مع الحكومة اللبنانية بشأن خطة التعافي الاقتصادي والمالي هناك”، وذلك بغية التوصل إلى اتفاق يتيح له “الاستفادة من الدعم الدولي”، في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعيشها لبنان، إضافة إلى الأزمة السياسية.

 

وكان مكتب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أعلن في وقت سابق أنّ الرئيس ميشال عون فوّض وفداً “بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي”، على أن “يستعين بخبراء من أصحاب الاختصاص وفقاً للمواضيع المطروحة”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com