المنبر الاعلامي الحر

النيابة العامة بالحديدة تقر الإفراج الشرطي عن 16سجيناً

يمني برس:

أقرت النيابة العامة بمحافظة الحديدة اليوم، الإفراج عن 16سجيناً ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة عقوبة الحبس وثبت حسن سيرتهم وسلوكهم، ولا توجد عليهم حقوق والتزامات مالية للغير.

 

وأوضح رئيس النيابة بالمحافظة القاضي هادي عيضة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قرار الإفراج جاء بعد استعراض لجنة الإفراج الشرطي تقارير وتوصيات الاختصاصيين الاجتماعيين وشهادات حُسن السيرة والسلوك الصادرة عن الإصلاحية المركزية بالمحافظة حول السجناء المرشح الإفراج عنهم.

 

وأكد حرص النيابة العامة على منح السجناء حقهم في الإفراج الشرطي وفقا لنص المادة “506” من قانون الإجراءات الجزائية التي تجيز الإفراج عن المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية إفراجاً مشروطاً بعد مضي ثلاثة أرباع المدة إذا ثبت أن سلوكهم خلال المدة التي قضوها في المنشأة العقابية تدعو إلى الثقة في تقويم أنفسهم.

 

وثمن القاضي عيضة اهتمام النائب العام وتوجيهاته بمتابعة قضايا السجناء ولجان الإفراج الشرطي المشكلة في كل محافظة من رئيس النيابة وعضوية مدير الإصلاحية المركزية ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية، للنظر في حالات السجناء وتفعيل جوانب التأهيل والتمهيد لإعادة إدماج المفرج عنهم في المجتمع.