المنبر الاعلامي الحر

فضيحة : لجنة الإغاثة الموالية لهادي تبيع مساعدات الإغاثة المقدمة لليمنيين من تجار في جيبوتي (فيديو)

يمني برس _ وكالات :

لجنة الاغاثةقالت مصادر عاملة في ميناء جيبوتي ان الجزء الأكبر من المساعدات الدولية التي قُدمت لليمن تم بيعها لتجار محليون في عدد من الدول الإفريقية والعربية وذلك في احدث كشف من نوعه لمصير مئات السفن من المساعدات التي لم يصل منها إلى اليمن الا حوالي عشر سفن .

وحسب موقع ” عدن الغد ” قالت المصادر ان العشوائية التي أديرت بها عمليات الإغاثة مكنت مسئولين بارزين في لجنة الإغاثة من إبرام صفقات فساد تقدر بمئات الملايين من الدولارات عبر بيع سفن مساعدات كاملة إلى تجار محليون في كينيا وجنوب افريقيا ومصر .

وأوضحت المصادر ان عملية فساد ضخمة تمت خلال الاربعة أسابيع الماضية في ميناء جيبوتي حيث قامت أطراف في لجنة الإغاثة اليمنية ببيع كميات هائلة من المساعدات الغذائية واستخراج وثائق مزورة بان هذه المساعدات في طريقها لتفريغ شحناتها في عدن والحديدة في حين ان هذه المساعدات تتوجه لتفريغ حمولتها بموانئ افريقية وعربية باعتبارها شحنات تجارية.

وقالت المصادر ان الأطراف المتورطة في لجنة الإغاثة في عمليات بيع المساعدات الإنسانية إلى اليمن سعت إلى استخراج وثائق وهمية مزورة تفيد بوصول عشرات السفن إلى مينائي عدن والحديدة والادعاء بان شحنات المساعدات تم توزيعها على المتضررين .

وتوقعت المصادر ان يكون العاملون في لجنة الإغاثة قد تكسبت ملايين الدولارات من أعمال البيع الغير مشروعة .

وتتشكل لجنة الإغاثة التي شُكلت في السعودية من عدد من الوزراء السابقين بينهم “بدر باسلمة” وعز الدين الاصبحي” ونادية السقاف وعدد أخر ممن حضروا مؤتمر الرياض والموالون لشرعية الهارب هادي .

وتمثل هذه الوقائع في حال تقديم المتورطين فيها إلى المحاكمة وصمة عار في تاريخ عتاولة الفساد من المسؤولين السابقين والذين اشتهروا بالفساد لعقود لكن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها مسئولون ببيع مواد اغاثية بهذا الشكل .

لمشاهدة الفيديو : 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com