المنبر الاعلامي الحر

اجتماع يناقش إطلاق مشروع المزاد الوطني للبن اليمني 2022م

اجتماع يناقش إطلاق مشروع المزاد الوطني للبن اليمني 2022م

يمني برس- صنعاء

ناقشت اللجنة الإشرافية العليا للمزاد الوطني الأول للبن اليمني 2022م، الإجراءات المتعلقة بإطلاق مشروع المزاد لتسويق منتجات البن اليمني.

 

وتدارس الاجتماع برئاسة وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني آلية المشاركة في المزاد الذي تشرف على تنفيذه اللجنة الزراعية السمكية العليا ووزارة الزراعة والري.

 

وتطرق الاجتماع إلى الإرشادات والشروط المعتمدة للمنتج المشارك في المزاد، وأبرزها أن يكون منتج البن من آخر موسم زراعي، خالي من العيوب أو الشوائب .. مؤكداً ضرورة التزام المزارع بإحضار كميات بُن ذات جودة عالية ومؤهلة للمنافسة والتسويق الخارجي.

 

وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة الزراعة والري، أهمية المزاد الوطني الأول للبن اليمني لتشجيع المزارعين وتحفيزهم على التوسع في زراعة وإنتاج أفضل وأجود أنواع البن.

 

واعتبر المزاد خطوة أولى للنهوض بإنتاجية وتسويق البن اليمني والإسهام في استعادة مكانته وشهرته العالمية، إلى جانب التركيز على الاستفادة من البن كمحصول اقتصادي ونقدي مهم.

 

ولفت الوكيل الحناني إلى أن المزاد سيمكن المزارعين والمصدرين للبن من وصول منتجاتهم إلى الأسواق المحلية والخارجية.

 

من جانبه أشار مسؤول وحدة البن في اللجنة الزراعية السمكية العليا محمد القاسمي، إلى أن آلية المشاركة في المزاد الوطني الأول للبن اليمني 2022م تتضمن مراحل تقييم جودة منتج البن بهدف تأهيله إلى المرحلة النهائية للمزاد.

 

وأوضح أنه سيتم استقبال البن من المزارعين والمصدرين بالمحافظات المشاركة في المزاد على مدى شهر .. داعيا المزارعين ومصدري البن إلى المشاركة في المزاد وعرض وتقديم أفضل ما لديهم من منتجات البن.

 

بدوره أكد المدير التنفيذي لمؤسسة المخا لتنمية وتطوير البن اليمني مختار الخنشلي، أن المزاد الذي يشرف على تنفيذه القطاع الحكومي، يشارك فيه القطاع الخاص.

 

ويتصدر البن اليمني قائمة المنتجات الزراعية الأكثر شهرة على مستوى العالم، ويحظى بإقبال متزايد لمذاقه الفريد مقارنة بأنواع البن الأخرى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com