المنبر الاعلامي الحر

هيئة المستشفى الجمهوري بحجة تحذر من مخاطر نفاذ الوقود

هيئة المستشفى الجمهوري بحجة تحذر من مخاطر نفاذ الوقود

يمني برس- حجة

حذّرت هيئة المستشفى الجمهوري في محافظة حجة من التداعيات الكارثية على مئات المرضى في أقسام ومراكز المستشفى المختلفة جراء نفاد الوقود.

 

وأدانت الهيئة في بيان لها اليوم، بأشد العبارات استمرار العدوان في القرصنة البحرية، واحتجاز سفن المشتقات النفطية.. معتبرة تلك الممارسات التعسفية تصرفاً إرهابياً، يهدد حياة العديد من المرضى إثر نفاد الوقود، وتوقف خدمات النقل الإسعافية، خاصة للحالات الحرجة.

 

وأشار البيان إلى أن استمرار تحالف العدوان الغاشم في احتجاز سفن المشتقات النفطية، ومنع دخولها ميناء الحديدة، رغم الحاجة الماسة إليها، يهدد حياة المئات من مرضى الغسيل الكلوي والعنايات المركزة، والحالات الطارئة والخدج بالحاضنات، جراء نفاد الوقود، وتوقف مولدات الطاقة.

 

وأكد البيان أن استمرار القرصنة على سفن الوقود من قِبل العدوان يؤدي إلى مضاعفة معاناة الشعب اليمني .. محملاً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، والمنظمات الحقوقية والإنسانية، مسؤولية تداعيات الحصار، والتواطؤ إزاء جرائم العدوان بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

 

وطالب البيان أحرار العالم بالضغط على دول تحالف العدوان للسماح بدخول سفن المشتقات النفطية، من أجل استمرار القطاعات الخدمية والقطاع الصحي في تقديم الخدمات للمواطنين، والتخفيف من معاناتهم.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com