المنبر الاعلامي الحر

هذا ما عثرت عليه القوات الروسية في مصنع أزوفستال أهم قلاع أوكرانيا المحصنة

يمني برس- وكالات

بعد تأكيد الدفاع الروسية استسلام قائد كتيبة “آزوف” القومية المتطرفة الأوكرانية دينيس بروكوبينكو من آخر معقل لمسلحيه في ماريوبول، أفادت وسائل إعلام باستسلام أبرز قياديين آخرين أيضا.

 

ووفق موقع “روسيا اليوم” هذان القياديان هما سفياتوسلاف بالامار نائب قائد “آزوف”، و سيرغي فولينسكي القائم بأعمال قائد لواء 36 من مشاة البحرية الأوكرانية، والاثنان معروفان بنشر عديد من المقاطع المصورة من أقبية “آزوفستال” خلال فترة حصار المصنع.

 

ونشرت وسائل إعلام فيديو لفولينسكي وهو يتحدث للصحفيين لدى استسلامه، فيما أفاد عدد من المراسلين الحربيين الروس، بأن بالامار استسلم أيضا مساء أمس الجمعة، وسلم أسلحته الشخصية – مسدس وبندقية آلية، حسبما ذكرت مراسلة “القناة الأولى” إيرينا كوكسينكوفا، دون أن يأتي تأكيد رسمي لهذا النباء حتى اللحظة.

 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أمس أنه “تم إخراج ما يسمى بقائد نازيي “آزوف” من أراضي المصنع في سيارة مصفحة خاصة، وذلك بسبب رغبة سكان ماريوبول في معاقبته على العديد من الجرائم”.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، السيطرة الكاملة للقوات المسلحة الروسية على جميع منشآت “آزوفستال” في ماريوبول، حيث تحصن مسلحو كتيبة “آزوف” المتطرفة.

المصدر: RT