المنبر الاعلامي الحر

اختتام دورة فرسان التنمية بمديرية بيت الفقية بالحديدة

يمني برس- الحديدة 

اختتمت مؤسسة بنيان التنموية دورة تدريب فرسان التنمية، بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، لعدد 38 مشارك يمثلون مختلف عزل وقرى المديرية.

هدفت الدورة التي استمرت عشرة أيام، برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، وبالتنسيق مع السلطة المحلية وقيادة اللجنة الزراعية بالمحافظة، بالتعاون مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل إلى اكساب المشاركين معارف حول أساسيات العمل الطوعي، التنمية والموارد التنموية، والمبادرات المجتمعية.

وفي الإختتام بحضور مشرف المديرية عبدالسلام حيدر، ونيابة عن السلطة المحلية أكد المشرف الثقافي بالمديرية عزي مسعد مجلي، على أهمية الدورة في ترسيخ ثقافة الإعتماد على الذات في أوساط المجتمع سيما في الجانب الزراعي وفي مختلف المجالات، مؤكدا مساندة قيادة المديرية للمتطوعين على مستوى المديرية.

فيما نوه مشرف المديرية بما تضمنته الدورة طوال أيام التدريب، لافتآ إلى ضرورة التطبيق العملي من قبل المشاركين لفائدة الدورة في رفع الوعي في أوساط مجتمعاتهم، سيما المزارعين بما يسهم في الوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية وتوفير فاتورة الإستيراد خصوصا مع استمرار العدوان والحصار.

 

من جهتهما أوضحا منسقا مؤسسة بنيان التنموية عبدالرحمن هزاع، وهادي هيج، أن الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات لبرنامج فرسان التنمية’ والذي تنفذه المؤسسة في مختلف مديريات محافظتي الحديدة وريمة.

وأشارا أن مخرجات الدورة تهدف إلى تنفيذ حملات توعوية من قبل المشاركين في أوساط مجتمعاتهم، بما يسهم في تفعيل دور المجتمع مع المبادرات المجتمعية لحل مختلف القضايا، إضافة رفع الوعي لدى المزارعين لتحقيق نهضة زراعية شاملة، لمختلف المحاصيل الزراعية.

 

جرى في حفل الإختتام الذي تخلل عدد من الكلمات وقصيدة شعرية، توزيع شهادات المشاركة للمتدربين، وتكريم والد منسق المديرية الشهيد محمد حسن الأهدل، بدرع الإحسان’ تقديرا لجهود الشهيد في الإحسان المجتمعي بالمديرية.

حضر الإختتام منسق مديرية بيت الفقيه حسن مكين البحر، وعدد من المشائخ والشخصيات الإجتماعية بالمديرية.