المنبر الاعلامي الحر

“حفلة روابي” تفوق لـ “صنعاء” وتحالف سعودي إماراتي يعيش لحظة الصدمة..!

“حفلة روابي” بين تفوق لـ “صنعاء” وتحالف سعودي إماراتي يعيش لحظة الصدمة..!

يمني برس- تقرير/

“حفلة روابي” بين تفوق لـ “صنعاء” وتحالف سعودي إماراتي يعيش لحظة الصدمة..!/“حفلة روابي” بين تفوق لـ “صنعاء” وتحالف سعودي إماراتي يعيش لحظة الصدمة..!/

أقامت هيئة الزكاة بالحديدة حفل زفاف مذهل ونادر على متن السفينة الإماراتية “روابي” في مدينة الحديدة .

 

فمن العادات والطبيعة الإنسانية تباهي الناس في كثير من دول العالم في المكان الذي يقيمون فيه أعراسهم وفرحة عمرهم، وهناك من يختار الأماكن الأثرية والمعالم التاريخية لإقامة مراسيم الزفاف، وغرائب مكان الزفاف كثيرة ليس بالإمكان حصرها فهناك من يقيم عقد زفافه تحت البحر، وآخرون في الفضاء.

 

ولأن اليمنيين جزءٌ من هذا العالم الفسيح فقد تفردت مدينةُ الحديدة بإقامة مراسيم حفل زفاف في قاعة عائمة، حيث نظمت الهيئة العامة للزكاة، عرساً جماعياً جديداً في محافظة الحديدة، وأقيمت مراسيم حفل الزفاف لنحو (خمسمائةٍ واثنين وسبعين) عريساً على متن السفينة العسكرية الإماراتية “روابي” والتي سبق واستولت عليها القوات البحرية اليمنية التابعة لصنعاء، خلال مرورها في المياه الإقليمية لليمن برحلة نقل أسلحة بين سقطرى والسعودية، بداية هذا العام.

 

ربما، صنعاء سبق واستعرضت الآليات العسكرية التي استولت عليها خلال الحرب من تحالف الاحتلال ومرتزقته، كان آخرها دخول الرئيس (مهدي المشاط) العرض العسكري المهيب الذي شهدته العاصمة صنعاء، سبتمبر الماضي، على متن عربة عسكرية إماراتية.

 

وفي حين رأى مراقبون أن “حفلة روابي”، تعكس حجمَ تفوق صنعاء على أسلحة التحالف السعودي الإماراتي، وتطويعها لحاجاتها بعد سيطرتها على مئاتِ الآليات العسكرية التابعة لتحالف الاحتلال خلال فترة الحرب. اعتبر آخرون الاستعراض بالسفينة الإماراتية “روابي” رسالة تحدٍ لتحالف الاحتلال خصوصا، وأن “حفلة روابي” تزامنت مع تضاءل فرص تمديد الهدنة وسط مؤشرات على تصعيد محتمل في باب المندب.

 

قد تشكل “حفلة روابي”، صدمة بالنسبة للتحالف السعودي الإماراتي، لكن بالنسبة لصنعاء فترى أن في ذلك تأكيد لـ”الحكمة” وتعزيز لمفهومها وأبجديات مسار شعب مقاوم لن يستسلم وكل يوم يبعث للعالم رسالة بعيدة المدى .

المصدر/ الهُوية نت/

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com