المنبر الاعلامي الحر

نحو 50 شهيداً وجريحاً مدنياً يمنيا جراء 150 غارة جوية للعدوان في مثل هذا اليوم 29 يونيو على الشعب اليمني

يمني برس || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 29 من يونيو من أعوام العدوان الثمانية الماضية على الشعب اليمني ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مجازر مروعة بحق العشرات من المواطنين اليمنيين بينهم الكثير من النساء والأطفال نورد التفاصيل في هذا التقرير :-

ففي 29 يونيو 2015:-

استشهد 12 مواطناً من أسرة واحدة بينهم ثلاثة أطفال وثلاث نساء، وأصيب اثنان آخران، جراء عدة غارات شنها طيران العدوان على منزل المواطن صالح بن صالح الصالحي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب وأدت إلى تدمير المنزل بالكامل.

كما استشهدت امرأة وطفل، وأصيب ثلاثة أطفال ووالدهم إثر استهداف طيران العدوان بسلسلة غارات استهدفت قرى السائلة والكنب والمنظر بمنطقة المذوب في مديرية الطويلة بمحافظة المحويت، وأسفرت أيضاً عن تدمير عدد من المنازل السكنية في قرية السائلة.

واستشهدت امرأة وأصيب ثلاثة آخرون بينهم طفلان ودمر منزلان للمواطن صالح محمد الصياد وشقيقة، فضلاً عن مبنى أثري كان يستخدم لإيواء المسافرين يعود تاريخه إلى الدولة الصليحية، وكذا عدد من المزارع، جراء غارات للطيران طالت قريتي ضوء والمصطاح في عزلة الاهجر بمديرية شبام كوكبان، في المحافظة نفسها.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

أحرق مرتزقة العدوان منزل أحد المواطنين في منطقة الجحملية بمحافظة تعز، كما أقدموا على إعدام مواطن يدعى عباس باعلوي بالمدينة، واستهدفوا بالأسلحة المتوسطة مناطق البخيتية والغاوي والقشوبة بمديرية الوازعية ومنطقة ثعبات.

وشن طيران العدوان غارة على منطقة مسورة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وفي 29 يونيو 2017:-

استشهد مواطن في غارة شنها طيران العدوان على منطقة الكدحة بمديرية المعافر محافظة تعز، كما شن ست غارات على منطقة الكمب بمديرية مقبنة.

استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في سوق الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة بني بارق في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، مخلفا أضراراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم، وأربع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وشن الطيران المعادي أربع غارات بقنابل عنقودية على الجبل الأحمر في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، واستهدف بسبع غارات مناطق متفرقة بوادي الربيعة ومنطقة المخدرة وجبل مرثد في المديرية نفسها.

طيران العدوان شن غارة على تبة طحنون بمحافظة الجوف، وأربع غارات على موقع الشرفة في نجران.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

أصيب مواطن إثر غارتين لطيران العدوان استهدفت حفار مياه بمنطقة فروة في مديرية سحار بمحافظة صعدة، وشن ثلاث غارات على منطقة المهاذر بالمديرية نفسها إحداها بالقرب من السوق.

كما شن طيران العدوان غارة على منطقة السرار بمحاذاة مدينة صعدة، وغارة على الطريق العام في منطقة مران بمديرية حيدان، وخمس غارات على منطقتي القد والأزهور بمديرية رازح الحدودية، واستهدف بغارتين منطقة الحصامة بمديرية الظاهر.

وتعرضت مناطق سكنية بمديرية باقم إلى قصف صاروخي ومدفعي سعودي، فيما شن الطيران غارتين على جبل تويلق ووادي جارة في جيزان، وقصفت مروحيات الأباتشي موقع قمبورة بـ15 صاروخاً.

الطيران المعادي شن غارة على الخط العام بمديرية زبيد وغارتين على مديريتي الصليف واللحية بمحافظة الحديدة، كما شن غارة على جبل جالس بمديرية القبيطة في محافظة لحج.

وفي 29 يونيو 2019 :-

أصيب ثلاثة أطفال جراء قذيفة مدفعية أطلقها المرتزقة على حارة البيضاء الشمالية بمديرية الحالي في محافظة الحديدة، فيما أصيب طفل رابع بجروح بليغة جراء سقوط قذيفة مدفعية للمرتزقة بجوار مصنع السنابل في مديرية الميناء.

وفي المحافظة نفسها استهدف المرتزقة مقر الأمم المتحدة في حي الربصة بمديرية الحوك بعدد من قذائف الهاون، وسقطت ثلاث قذائف مدفعية أطلقها المرتزقة بجوار هناجر تجارية في شارع الـ90 بمديرية الحالي.

وقصف مرتزقة العدوان بسبع قذائف مدفعية وأطلقوا النار بمختلف العيارات على الأحياء السكنية في شارعي صنعاء والخمسين، كما استهدفوا بالمدفعية والأسلحة الرشاشة مدينة الدريهمي.

واستهدف طيران العدوان في محافظة صعدة بخمس غارات مديرية منبه الحدودية وبثلاث غارات منازل المواطنين وممتلكاتهم في مديرية باقم، خلفت أضراراً واسعة فيها، كما تعرضت أماكن متفرقة من المديرية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

استشهد الشيخ محسن صالح سبيعيان وستة من إخوانه وأبنائه إثر هجوم لمليشيا حزب الإصلاح التابعة للعدوان على منازلهم في وادي عبيدة بمحافظة مأرب بالدبابات والمدرعات، كما قاموا بإحراق المنازل ونهب محتوياتها نتيجة لمواقف آل سبيعيان الرافضة للعدوان وانتهاكات المليشيات بحق أبناء المحافظة.

واستشهدت الطفلة أوصال شكري البالغة من العمر سنتين بعد استهداف مرتزقة العدوان منازل المواطنين بشارع الـ50 شرقي مدينة الحديدة بالقذائف والأسلحة الرشاشة.

كما أصيبت طفلة وامرأة بجروح بليغة نتيجة استهداف المرتزقة منزلهم في قرية الجربة العليا بمديرية الدريهمي، وحدثت أضرار مادية في منازل ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا نتيجة قصف مدفعي للمرتزقة.

واستهدف قصف مدفعي وصاروخي للمرتزقة بعدد 29 قذيفة وصاروخاً و بالأعيرة النارية مناطق عديدة، وقصفوا بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة حارة الضبياني وكلية الهندسة ومعسكر الدفاع.

الطيران المعادي شن غارة على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر في محافظة صعدة، وغارتين على مديرية حيران بمحافظة حجة، وأربع غارات على مديرية ناطع وثلاث غارات على مديرية ردمان، واستهدف بعشر غارات منطقة قانية في محافظة البيضاء.

وشن طيران العدوان سبع غارات على منطقة صلب بمديرية مجزر وست غارات على ماهلية والعبدية بمحافظة مأرب، واستهدف بعشر غارات مديريتي خب والشعف والحزم في محافظة الجوف.

وفي 29 يونيو 2021:-

استشهد مواطن وأصيب اثنان جراء غارتين لطيران العدوان على منطقة بني مكي في مديرية عبس بمحافظة حجة.

واستهدف طيران العدوان بـ26 غارة مديرية صرواح وبغارة مديرية مجزر في محافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والجاح وقرب شارع الـ50، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة، فيما ألقى طيران تجسسي قنابل على الفازة بمديرية التحيتا.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارتين على منطقة البرح بمحافظة تعز في حين استحدث المرتزقة تحصينات في محيط مدينة مأرب وشرق تبة الشوبل في منطقة الطينة بمحافظة حجة.

وأطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

واستهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ والشط في منبه والكبسة في رازح بمحافظة صعدة، والصخرة بعسير والعمود بوادي جارة وجبل تويلق في جيزان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com