المنبر الاعلامي الحر

طهران: التواجد الأمريكي مزعزع لأمن واستقرار المنطقة

طهران: التواجد الأمريكي مزعزع لأمن واستقرار المنطقة

يمني برس- إيران- وكالات

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، أن الأمن الإقليمي مرتبط بدول المنطقة وحضور الأجانب لن يجلب سوى زعزعة الاستقرار، مشددا على أن دول المنطقة الخليجية قادرة على توفير أمنها بمفردها والتواجد الأمريكي مزعزع للأمن.

وقال كنعاني خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي: نعتقد أن هذه الدول لديها القدرة على ضمان أمن هذه المنطقة البحرية دون تدخل القوات الأجنبية، مضيفا أن ضمان أمن الخليج وبحر عمان یعتبر من أولويات الجمهورية الإسلامية الإیرانیة، وهي مسألة ينبغي تنفيذها في إطار التعاون المشترك بين الدول المطلة علی الخلیج وبحر عمان.

كما أكد أن التواجد العسكري الأمريكي في المنطقة لا یضمن أمنها وأن مصالح واشنطن تتطلب عدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة، مشددا على أن موقفنا واضح تماما وهو أن دول الخليج  قادرة تمامًا على ضمان أمنها ولا تحتاج إلی تواجد القوات الأجنبية في المنطقة.

وحول حقل الدرة، أوضح متحدث الخارجية الإيرانية أن قضية حقل الدرة (آرش) الغازي المشترك مع السعودية والكويت هي مسألة فنية وقانونية، مضيفا أن طهران تؤكد على حقوقها بالاستثمار في الحقل تزامنا مع استعداها لمناقشة موضوع الحقل ضمن الأطر القانونية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com