المنبر الاعلامي الحر

فيما عداد الوفيات يتصاعد.. الأرصاد يدعو إلى الاحتماء من ضربات البرق

فيما عداد الوفيات يتصاعد.. الأرصاد يدعو إلى الاحتماء من ضربات البرق

يمني برس- محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالرعد والبرد على محافظات إب، الضالع، البيضاء، ذمار، المحويت.

وأشار المركز في نشرة جوية يومية إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات  شبوة، حضرموت، عمران، صعدة، تعز، صنعاء، لحج، أبين، المهرة، وكذلك سهل تهامة.

كما توقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40- 45 درجة مئوية وحارة، ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 33 – 40 درجة مئوية.

أما الرياح المحتملة فهي شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 30 – 43 عقدة، رياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب وجنوب البحر الأحمر تتراوح سرعتها ما بين 15 – 33 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من خطورة ضربات البرق، داعيا إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم تجاوز ممرات السيول، كما نبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com