المنبر الاعلامي الحر

الجيش السوري يوقع أكثر من200 تكفيري بين قتيل وجريح بينهم قيادات في إدلب

الجيش السوري يوقع أكثر من200 تكفيري بين قتيل وجريح بينهم قيادات في إدلب

سوريا- يمني برس- وكالات

نفذ الجيش السوري على مدى عدة أيام عمليات نوعية ضد مواقع الجماعات التكفيرية ومقراتها في ريف إدلب، موقعا قرابة 200 قتيل وجريح في صفوف تلك الجماعات، بالإضافة إلى خسائر جسيمة في العتاد.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان على صفحتها في “الفيسبوك” أن وحدات من القوات المسلحة بالتعاون مع القوات الجو فضائية الروسية نفذت على مدى عدة أيام عمليات نوعية مركزة رداً على الخرق السافر الذي أقدمت عليه تلك الجماعات التكفيرية في ريف إدلب الجنوبي.

وبينت الوزارة أن العملية استهدفت مقرات وتحصينات الجماعات التكفيرية والعديد من مستودعات الذخائر والأسلحة عبر سلسلة من  الضربات الكثيفة والمركزة باستخدام مختلف الوسائط النارية من مدفعية وصواريخ متنوعة وبدعم من الطيران.

وأدت العمليات إلى تدمير عدد كبير من مقرات التكفيريين وغرف عملياتهم ومستودعاتهم بما فيها من أسلحة وعتاد وطائرات مسيرة وأجهزة اتصال، وتدمير منصات لإطلاق الصواريخ وعدد من المدافع والراجمات والآليات المتنوعة،

وأكد البيان مقتل مئة وأحد عشر تكفيريا من ضمنهم قيادات وعناصر ممن شنوا العدوان على قرية الملاجة بريف إدلب وينتمون في غالبيتهم لجماعة “أنصار التوحيد” التابعة لجماعة “القاعدة” التكفيرية، إضافة إلى جرح ما يزيد عن ثمانين إرهابياً آخرين.

وأشارت إلى أن العمليات جاءت ردا على استمرار الجماعات التكفيرية المسلحة المدعومة من بعض الأطراف الإقليمية والدولية في شن الاعتداءات المتكررة على القرى والبلدات الآمنة ومواقع ونقاط الجيش المتاخمة لمناطق خفض التصعيد في ريف إدلب وحماة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com