المنبر الاعلامي الحر

العدو يعتقل العشرات من الفلسطينيين بينهم رئيس البرلمان و5 أعضاء

العدو يعتقل العشرات من الفلسطينيين بينهم رئيس البرلمان و5 أعضاء

فلسطين المحتلة – يمني برس- متابعات

اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، 61 مواطنًا فلسطينيًا، من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة؛ بينهم رئيس المجلس التشريعي وعدد من أعضاءه وأسرى محررون.

وأفادت مصادر فلسطينية أن حملة الاعتقالات الصهيونية تركزت في محافظة الخليل التي اعتقل منها اليوم 25 مواطنًا، ومن رام الله والبيرة 17، 13 من بيت لحم، 4 من قضاء القدس، و2 من قرى نابلس.

وتوزعت الاعتقالات وفق المناطق السكنية في المدن على النحو التالي: الخليل؛ 5 من يطا، 1 الظاهرية، 2 السموع، 16 من المدينة، معتقل من بني نعيم.

وفي رام الله؛ معتقل واحد في دير السودان، سنجل، بيت ريما، البيرة، ومعتقلان في خربثا المصباح، دير ابزيع، أبو شخيدم، 4 دير أبو مشعل، ومن بيت سيرا 3.

وفي بيت لحم؛ مخيم عايدة للاجئين 4، مخيم الدهيشة 5، معتقل واحد في كل من المدينة وبيت تعمر وحوسان والعروج.

من القدس؛ بلدة بدو 2، ومعتقل واحد في كل من العيزرية وبيت إجزا. وفي نابلس؛ معتقل واحد في كل من بلدة بيتا وقرية روجيب.

وأعاد جيش العدو اعتقال رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك، و5 نواب عقب دهم منازلهم في الخليل.

وأضافت، بأن جيش العدو اعتقل وزير الحكم المحلي في الحكومة العاشرة عيسى الجعبري من الخليل، والنائب في “التشريعي” عن بيت لحم محمود الخطيب من منزله في مخيم عايدة للاجئين، شمالي بيت لحم.

وتصاعدت حملات الاعتقالات التي يشنها جيش العدو في الضفة الغربية منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الجاري، مستهدفة ناشطين وقياديين، في محاولة لوأد التحرك الشعبي والجماهيري المساند للمقاومة وقطاع غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com