المنبر الاعلامي الحر

قطر توقف شحنات الغاز في البحر الأحمر بعد الضربات الأمريكية على اليمن

قطر توقف شحنات الغاز في البحر الأحمر بعد الضربات الأمريكية على اليمن

يمني برس- متابعات

كشفت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية أمس الإثنين، أن قطر أوقفت شحنات الغاز عبر البحر الأحمر، وذلك بعد الضربات الأمريكية- البريطانية التي استهدفت العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات يمنية أخرى.

وقالت الوكالة: إن الضربات الأمريكية على اليمن أدت إلى زيادة المخاطر في هذا الممر المائي الحيوي.

وتوقّفت ما لا يقل عن خمس سفن للغاز الطبيعي المسال، والتي تديرها قطر، وكانت متجهة نحو الممر في الطرف الجنوبي للبحر الأحمر منذ يوم الجمعة الماضي، وفقاً لبيانات تتبّع السفن التي جمعتها “بلومبرغ”.

وشدّدت الوكالة على أن القوات المسلحة اليمنية، والتي نفذت عدّة عمليات في البحر الأحمر، لم تستهدف أي سفن تحمل الغاز منذ بداية عملياتها، فيما إحجام السفن التابعة لقطر عن البحر الأحمر يؤكد حدّة المخاطر التي تخلقها واشنطن بعد ضرباتها في اليمن.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أكدت في أكثر من بيان لها، أن عملياتها لا تستهدف إلا السفن الصهيونية أو تلك المتجهة نحو موانئ العدو في فلسطين المحتلّة، وأنها حريصة على أمن الملاحة في البحر الأحمر.

وأوقفت العديد من شركات الشحن العالمي نشاطها إلى موانئ العدو الصهيوني، ما أدى إلى تكبّد العدو الخسائر الاقتصادية، وكان مرفأ “إيلات”، جنوب فلسطين المحتلة، قد تعطّل نشاطه بنسبة تجاوزت الـ 85 في المائة منذ بدء العمليات اليمنية المساندة لغزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com