المنبر الاعلامي الحر

الرويشان: طوفان الأقصى والموقف اليمني المساند له سيعيدان تشكيل المنطقة

يمني برس|

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان، أن طوفان الأقصى والموقف اليمني المساند له سيعيدان تشكيل المنطقة.

قال الرويشان خلال مشاركته اليوم الجمعة، المسيرة المليونية التي شهدها ميدان السبعين عصر اليوم نصرة لغزة: إنه لم يكن في بال الأمريكي والبريطاني أن هناك حدثين سيعيدان تشكيل المنطقة وهما طوفان الأقصى والموقف اليمني المساند له.

 

وأضاف الرويشان: من يستقرئ تاريخ عملية طوفان الأقصى يجد حدثين رئيسيين غيرا المفهوم الاستراتيجي والعسكري والسياسي لمنطقة الشرق الأوسط بالكامل، الحدث الأول كان عملية 7 أكتوبر 2023 “طوفان الأقصى” في فلسطين، والموقف الثاني هو الموقف اليمني الذي ساند القضية الفلسطينية وتمكن من إغلاف طرق الملاحة الدولية.

 

وتابع: إن هذين الحديثين سيكونان متغيرا قادم ودائم في كل ما يضعه الأمريكي من استراتيجيات، بالتالي سيضطر الأمريكي لإلغاء استراتيجيته السابقة ويبدأ بالبحث عن استراتيجيات جديدة، ولم تعد الخارطة الجيوسياسية للمنطقة كما كانت.

 

وأردف بقوله: لمن يقرأ الموقف اليمني منذ بدايته يجد الأمريكي اعترف مؤخرا بتأثيره لصالح غزة وكذا قيادات بريطانية اعترفت مؤخرا، مضيفا الكثير كانوا يسخرون من الموقف اليمني في بدايته لكنهم اليوم يدركون بأن الأقوال تبعتها الأفعال.

 

وأشار إلى أن الجماهير اليمنية تخرج أسبوعيا بدون إجبار وبدون مقابل دعما للقضية الفلسطينية، لافتا إلى أن الشعوب العربية والإسلامية تناصر القضية الفلسطينية لكنها في كثير من الدول مكبلة بقمع أنظمة إما مطبعة علنا أو مطبعة سرا

 

ونوه إلى أن الشعب اليمني تميّز موقفه بأن له قائد استطاع بحكمته وحنكته استنهاضه لدعم ومساندة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الشعوب العربية هي المعول عليها في مساندة الشعب الفلسطيني لكن الأنظمة العربية خانعة وتابعة للأمريكي والبريطاني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com