المنبر الاعلامي الحر

وزير الخارجية البريطاني يصل الكويت

الكويت – يمني برس

وصل مساء امس الاثنين 30مايو 2016 وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إلى الكويت حاملا ملف اليمن في سلم أولوياته، وذلك بعد لقائه بالمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في سياق المساعي الدولية لإثبات حضورها في ساحة المفاوضات.

وتستمر زيارة وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إلى منطقة الخليج، بعد أن وصل إلى الكويت واضعا نصب عينيه الملف اليمني ومفاوضات الكويت في أولويات جدول الأعمال.

هاموند الذي التقى بالمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ تحدث طويلا عن مفاوضات الكويت وعن ما أسماه التقدم البطيء، معربا عن تفاؤله في التوصل إلى حل لكنه قال إنه يحتاج إلى وقت.

هذه التطمينات التي يسطرها الوزير البريطاني تتناغم مع التفاؤل المبالغ به من قبل ولد الشيخ والتي تعكس رغبة في استمرار المفاوضات، لكنها رغبة تهدف لتمرير أجندة المجتمع الدولي وتحالف العدوان بعيدا عن سيادة واستقلال واستقرار اليمن.

هاموند الذي سيعرج على قطر والامارات وعمان والبحرين سيحمل الملف اليمني في مقدمة الملفات التي سيناقشها، أو بالأصح سيحمل الرؤية البريطانية لتدعيم مشروع الاحتلال الذي يتعرض له جنوب اليمن.

المملكة البريطانية التي لا تغيب عنها الشمس سابقا في الماضي القريب، ترى أن الفرصة قد حانت لتعود إلى جنوب اليمن، من خلال الأرضية التي وفرها العدوان، ومن خلال مشاركتها المباشرة في مخططات الفوضى في الجنوب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com