المنبر الاعلامي الحر

الحوثي يعلق على مطالبة دول مجلس التعاون الخليجي من وزير خارجية لبنان شربل وهبة بإصدار إعتذار رسمي.. شاهد ماذا قال؟

الحوثي يعلق على مطالبة دول مجلس التعاون الخليجي من وزير خارجية لبنان شربل وهبة بإصدار إعتذار رسمي.. شاهد ماذا قال؟

يمني برس:

 

علق عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على مطالبة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي من وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، بإصدار اعتذار رسمي لها بسبب ما وصفته بـ “إساءات غير مقبولة” خلال تصريحاته الأخيرة في مقابلة تلفزيونية، ووصفهم الحوثي بقوله “طلعوا حساسين”.

 

وقال الحوثي في تغريدات على حسابه في (تويتر) ، “دول مجلس التعاون الخليجي تطالب وزير خارجية لبنان بإصدار اعتذار رسمي، ونقول لدول العدوان التي تعتدي على اليمن، اليمن يحتاج إلى بحر من المداد لكتابة اعتذار رسمي لإجرامهم الوحشي وإرهابهم المتواصل باستهدافهم المباشر بحصارهم وعدوانهم العسكري على اليمنيين”.

 

وأضاف “لو طالبت السعودية ومن شاركها من الخليج بريطانيا بالاعتذار الرسمي عن وعد بلفور مع تواصل الجرائم ضد فلسطين كان موقفاً بارزاً ومشرفاً أو على الأقل يضاف في نفس مطالبتهم بالاعتذار الرسمي من الجمهورية اللبنانية”.

 

ويأتي هذا بعد أن قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة خلال لقاء تلفزيوني يوم الإثنين على شاشة قناة “الحرة” الأمريكية، إن: “دول المحبة والصداقة والأخوة، أوصلوا لنا تنظيم الدولة الإسلامية وزرعوه في سهول نينوى والأنبار وتدمر”.

 

ولدى سؤاله عما إذا كان يقصد “بتلك الدول” دول الخليج ، قال وهبي إنه لا يريد ذكر أسماء، وأضاف، رداً على سؤال حول ما إذا كانت دول الخليج قد مولت التنظيم: “من الذي مولهم إذا، أنا؟”.

 

كما أشار وهبة في إنفعال خلال اللقاء التلفزيوني، إلى المحلل السياسي السعودي، سلمان الأنصاري، ووصفه بعبارة “واحد من أهل البدو”، بجانب تلميحه إلى مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في إسطنبول بواسطة مسؤولين سعوديين.

 

وقبل إنتهاء المقابلة ترك وهبة الإستوديو معترضاً على مهاجمة الضيف السعودي، المحلل السياسي سلمان الأنصاري، للرئيس اللبناني، ميشال عون، قائلاً: “أنا بلبنان ويهينني واحد من أهل البدو”.

 

وأثارت هذه التصريحات للوزير شربل وهبة ضجة واسعة في لبنان ودول الخليج، وهو ما ردت عليه السعودية والإمارات والكويت والبحرين باستدعاء سفراء لبنان وقدمت شكاوى رسمية للإعراب عن رفضها واستنكارها لتعليقات وزير الخارجية اللبناني.

 

وعلى إثر هذه التوترات، أعلن الرئيس اللبناني، ميشال عون، يوم أمس الأربعاء تعيين نائبة رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع، زينة عكر، وزيرة للخارجية والمغتربين بالوكالة، بعد قبوله إستقالة شربل وهبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com