المنبر الاعلامي الحر

اصابات واعتقالات خلال هدم منشأة تجارية في سلوان ونصب 20 بيتا متنقلا شرق بيت لحم

اصابات واعتقالات خلال هدم منشأة تجارية في سلوان ونصب 20 بيتا متنقلا شرق بيت لحم

يمني برس:

 

أصيب 13 فلسطينيا، واعتقل 3 مقدسيين، الثلاثاء، خلال مواجهات في بلدة سلوان، تزامنا مع هدم منشأة تجارية في حي البستان في البلدة.

 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع 13 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة سلوان: 5 إصابات بالغاز تم علاجهم ميدانيا، 6 إصابات بالرصاص المطاطي احدها بالصدر تم نقلها للمستشفى، إصابة برضوض في اليد بسبب الضرب، إصابة حروق من قنبلة غاز.

 

فيما أوضح فراس الجبريني محامي مركز معلومات وادي حلوة-القدس، أن القوات اعتقلت 3 مقدسيين من عائلة الرجبي خلال عملية الهدم، واعتدت عليهم بالضرب المبرح، وأحدهما أصيب بجرح في الرأس بعد ضربه بأعقاب البنادق.

 

وهدمت آليات بلدية الاحتلال منشأة تجارية في حي البستان في سلوان، تعود للمواطن نضال الرجبي، بعد انتهاء مهلة “الهدم الذاتي” لأهالي حي البستان، واندلعت خلال ذلك مواجهات في المكان.

 

كما نصب مستوطنون عددا من البيوت المتنقلة “كرافانات” في اراضي قرية كيسان شرق بيت لحم.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)عن نائب رئيس محلي قروي كيسان أحمد غزال قوله ، بنصب المستوطنين، خلال اليومين الماضيين، قرابة ٢٠ بيتا متنقلا اضافيا، في اراضٍ غرب القرية تم الاستيلاء عليها قبل فترة، محاذية لمستوطنة “ايبي هناحل” الجاثمة على اراضي المواطنين.

 

وأشار الى ان المستوطنين استولوا على الأرض التي تقدر مساحتها بأكثر من ٥٠ دونما، وشقوا طرقا وأقاموا بنية تحتية، بهدف إنشاء بؤرة استيطانية على الأراضي التي استهدفت بالاستيلاء عليها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com