المنبر الاعلامي الحر

الربيعي: الكاظمي سيطلب من الولايات المتحدة سحب قواتها من العراق

الربيعي: الكاظمي سيطلب من الولايات المتحدة سحب قواتها من العراق

يمني برس:

 

أكد المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق محمود الربيعي، أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي سيطلب من الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من العراق خلال الزيارة التي سيقوم بها قريبا لواشنطن.

 

وقال الربيعي في حوار خاص مع وكالة تسنيم الدولية للأنباء: إن “المقاومة الاسلامية اتخذت قرارها وهي تمتلك الآن من القدرات مالم تكن تمتلكه في السابق”.

 

وأضاف: “نحن ندرك تماما في حركة عصائب أهل الحق وحتى في تحالف الفتح، أن الحوار الاستراتيجي مع الأمريكان لا طائل من ورائه، وإنه عبارة عن مقاولات مستمرة للتسويق والمماطلة لإطالة أمد بقاء قوات الاحتلال الأمريكي على الأراضي العراقية برغم قرار البرلمان العراقي وبرغم طلب الحكومة العراقية السابقة وبرغم الارادة الشعبية العراقية”.

 

وتابع: “نحن نعتقد بأن الأمريكان سيخرجون من العراق في القريب العاجل لأن المقاومة الاسلامية قد أصدرت قرارها بالتصدي لهم بعد أن فشلت كل المحاولات وانتهت كل الفرص التي منحت لهم وللحكومة وللتحركات الدبلوماسية والسياسية في أن تنتج ناتج أم حقيقية تخلص العراق من وجود هذه القوات”.

 

وأكد الربيعي، أن “وجود القوات الأمريكية في العراق يشكل مخالفة صريحة للدستور العراقي وكذلك هذه القوات لا توجد لديها موافقة أو مصادقة من مجلس النواب العراقي على اعتبار أن النظام في العراق هو نظام برلماني ولا يحق للحكومة ابقاء أي عسكري أجنبي على الأرض العراقية دون مصادقة مجلس النواب العراقي”.

 

وشدد “خصوصا بعد أن اعترفت الحكومة العراقية بأن هذه القوات الموجودة هي ليست فقط قوات تدريب واستشارة ومعلومات كما كانت تدعي الحكومات السابقة، وإنما هذه قوات برية عسكرية نظامية ارتكبت سلسلة كبيرة من الجرائم”.

 

وأوضح أن “من بين الجرائم التي ارتكبتها القوات الأمريكية في العراق، وأكبرها هي جريمة اغتيال الشهداء قادة النصر، وقصف مقرات الحشد الشعبي، والجريمة الأخيرة التي ارتكبت في القائم، وقصف معسكر مقر الشرطة الاتحادية، وقصف مطار مدني في كربلاء المقدسة، بعد هذه بمجملها لا يمكن للعراقيين أن يقبلوا ببقاء هذه القوات”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com