المنبر الاعلامي الحر

مسير استعراضي لطلاب المدارس الصيفية في مديرية المراوعة

يمني برس- الحديدة

نظمت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية في مديرية المراوعة اليوم، مسيراً استعراضياً وعروضاً كشفية لطلاب المدارس الصيفية في المديرية، لرفع مستوى اللياقة البدنية والفكرية والثقافية للطلاب تحت شعار “علم وجهاد”.

 

انطلق المسير، بمشاركة طلاب وكوادر المدارس الصيفية وقيادة المديرية، من أمام مركز الولي الأهدل مروراً بقلعة المراوعة التاريخية والجامع الكبير حتى روضة الشهداء ثم إلى السوق القديم مروراً بالجولة والخط العام وصولاً إلى المجمع الحكومي ، تخلله تقديم عروض كشفية ورياضية.

 

وأوضح مسؤول اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية بالمديرية الاستاذ يحيى قيم أن مديرية المراوعة تشهد اليوم مسيرات كشفية استعراضية لطلاب المدارس الصيفية، للتأكيد على انتماء الطلاب وهويتهم الإيمانية.

وأكد أن الرهان، خلال الفترة المقبلة، على الأجيال الذين يتسلحون بثقافة القرآن الكريم والعلم والمعرفة الصحيحة.. معتبراً المسيرات والعروض الكشفية رسالة للعدوان بصمود النشء والشباب، وثباتهم وحملهم راية الحق والفتح والإسلام والسلام والعلم والإيمان.

بدوره، أكد مدير مكتب المشرف العام أحمد الميقري ، أن العروض الكشفية هدفت لإبراز المهارات والقدرات ومستوى اللياقة البدنية لطلاب المدارس الصيفية في المديرية.

وأوضح أن تنظيم العروض الكشفية يأتي أيضاً في إطار الأنشطة والبرامج المتنوعة، التي تقيمها المدارس الصيفية في المديرية، بهدف تنمية قدرات النشء والشباب ومهاراتهم وصقل مواهبهم المختلفة، وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة.

وثمّن اهتمام وجهود القائمين على المدارس الصيفية والكوادر التعليمية، ومستوى تفاعل الطلاب في مختلف المجالات، التي عكست مدى استفادتهم من الأنشطة والدورات الصيفية.

شارك في المسير الكشفي قيادات محلية وتنفيذية وتربوية، وشخصيات ووجهاء وعقال وكوادر تعليمية، وجمع من أبناء المديرية
#علم_وجهاد