المنبر الاعلامي الحر

استشهاد عناصر من قوى الأمن والحرس بهجمات على مقار أمنية جنوب إيران

استشهاد عناصر من قوى الأمن والحرس بهجمات على مقار أمنية جنوب إيران

إيران- يمني برس- وكالات

أعلن حرس الثورة في إيران، أنّ “القوات الإيرانية سيطرت على الوضع في الهجوم على راسك”، في محافظة سيستان وبلوشستان جنوبي شرقي البلاد.

ولفت إلى أنّ “القوات الإيرانية تمكنت من قتل 15 إرهابياً من المهاجمين حتى الآن، وهناك 3 إرهابيين محاصرين”، مؤكداً أنّه “استشهد 5 من عناصر قوات الأمن وحرس الثورة”.

كذلك، بيّن الحرس أنّ الإرهابيين الذين شاركوا في العمليات على مقار الحرس والشرطة براسك وتشابهار، كانوا “إنغماسيين”.

وفي وقتٍ سابق، أفاد المساعد الأمني لوزير الداخلية الإيراني، مجيد مير أحمدي، بأنّ مجموعة من تنظيم “جيش العدل” الإرهابي، قامت بهجومين إرهابيين متزامنيين على مقارّ لحرس الثورة والحرس البحري في تشابهار وراسك، في مدينة سيستان وبلوشستان جنوبي شرقي إيران، مساء الأربعاء.

وأكّد أحمدي أنّ القوات الإيرانية اشتبكت مع عناصر التنظيم، وأحبطت الهجوم بشكلٍ كلي، وأنّ العمليات المتزامنة للإرهابيين في تشابهار وراسك، “باءت بالفشل في ظل التصدّي لهم من قبل القوات الأمنية وإنفاذ القانون”.

وأعلن المساعد الأمني استشهاد 5 من قوات الأمن والحرس في إيران.

في غضون ذلك، أشار إلى أنّه تم القضاء على 8 من العناصر الإرهابية المهاجمة، ومن تبقّى منهم ما زالوا محاصرين في  مدينتي تشابهار وراسك، مؤكّداً أنّه من الممكن أن يرتفع عدد القتلى من الإرهابيين في الساعات المقبلة.

وعن آخر تفاصيل الاشتباكات في جنوب سيستان وبلوشستان، قال أحمدي، فجر اليوم الخميس، إنّه في راسك، هزم الإرهابيون تماماً وتحاصرهم قوات الأمن.

وفي منتصف شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، تعرّضت المنطقة نفسها لهجوم إرهابي أيضاً، حيث استشهد عناصر من قوى الأمن في مدينة سيستان وبلوشستان، بينما قُتل وأُصيب عدد من الإرهابيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com